مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

سعر الذهب اليوم الجمعة 1 يوليو 2022 فى مصر

يارا البسيونى:

مازالت أسعار الذهب فى مصر تتصدر محركات البحث المختلفة ، خاصة أن الكثير يحاول معرفة سعر الذهب لحظة بلحظة، حيث يُعتبر الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة، في ظل انخفاض قيمة العملة على المستوى العالمي لذا يبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، خصوصًا المقبلين على الزواج، والراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم الذهبية.حيث بدأ الأسبوع التجاري بانخفاضات مختلفة في أسعار كافة عيارات الذهب.

فقد شهدت أسعار اضطرابا عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة لـ 75 نقطة للمرة الأولى منذ عام 1994، ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة بـ 75 نقطة أساس، ليصبح نطاق الفائدة بين 1.50-1.75%.

كان سوق المعدن النفيس شهد في مصر خلال الفترة الماضية عدة تقلبات سعرية بدأت بأسعار مرتفعة خلال النصف الأول من شهر مايو المنقضي، وتغيرات خلال النصف الثاني من مايو 2022 المنقضي أيضا، حتى بدأت موجة الانخفاضات المتتالية في شهر يونيو 2022.

وينشر لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة 1 يوليو 2022 ، فى مصر مقابل الجنيه المصري بالأسواق المحلية المصرية، ويشمل سعر جرام 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وعيار 14 وعيار 12وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.

لقد إستقر سعر الذهب اليوم الجمعة 1 يوليو 2022، في مصر مع التعاملات الصباحية، بعدما تراجع الجرام 14 جنيها أمس ، ومن خلال هذه المقالة سوف نعرض أسعار الذهب اليوم الجمعة

أسعار الذهب فى مصر:

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

تعد سعر الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمى.

الذهب عيار 24
قد سجل سعر جرام الذهب عيار 24 ، 1131 جنيهًا.

الذهب عيار 21
بينما سجل جرام الذهب عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر سعر 990 جنيهًا.

الذهب عيار 18
كما سجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 849 جنيهًا.

الذهب عيار 14
ويأتى جرام الذهب عيار 14 بسعر 660 جنيهًا.

وقد انخفضت أسعار الذهب في الأسواق العالمية، أمس الأربعاء، حيث تراجعت العقود الآجلة بنسبة 0.04%، لتصل إلى نحو 1، 820.45 دولار للأوقية.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.
يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

تعليقات