أخبار الرياضة

سداسية نظيفه .. تريزيجية يحفظ ماء وجه استون فيلا فى مواجهة عاصفى السيتى

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

استعاد فريق مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما اكتسح مضيفه أستون فيلا بستة أهداف مقابل هدف، في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر المسابقة.

وبدأ المصري أحمد المحمدي الظهير الأيمن لفريق أستون فيلا المواجهة أساسيًا، بينما جلس مواطنه محمود حسن “تريزيجيه” جناح الفريق على دكة البدلاء، قبل أن يشارك في الدقيقة الحادية والسبعين، بدلًا من لاعب خط الوسط كونور هوريهان، ليتسبب في هدف فريقه الوحيد باللقاء.

بدأ مانشستر سيتي المواجهة بضغط كبير بحثًا عن هدف مبكر، وصمد أصحاب الأرض في الدقائق الأولى، قبل أن يخترق الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي تكتلات الضيوف بمجهود فردي أسفر عن هدف التقدم في الدقيقة الثامنة عشرة.

سريعًا عزز محرز التقدم في الدقيقة الرابعة والعشرين، مستغلًا ارتباك دفاعي بعد توغل من الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، الذي سجل بنفسه الهدف الثالث بعد أربع دقائق فقط من هدف محرز الثاني.

وأحبط هدف أجويرو جماهير أستون فيلا التي يصارع فريقها للنجاة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى، ليبدأ البعض في مغادرة ملعب المباراة قبل مرور نصف ساعة.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر شوط المباراة الأول، استقبل البرازيلي جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي تمريرة عرضية مميزة من البلجيكي كيفن دي بروين، ليضعها بسهولة في الشباك، معلنًا عن انتهاء الشوط برباعية نظيفة.

واصل مانشستر سيتي هجومه في شوط المباراة الثاني، لينجح أجويرو في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة السابعة والخمسين من عمر اللقاء، وهو الهدف الذي دخل به تاريخ بريميرليج من أوسع أبوابه، حيث حطم رقم الفرنسي تييري هنري مهاجم آرسنال الأسبق، الذي سجل 175 هدفًا، وأصبح أفضل هداف أجنبي في تاريخ بريميرليج.

وفي الدقيقة الحادية والثمانين سجل أجويرو هدفه الثالث، والسادس لمانشستر سيتي، ليرفع المهاجم الأرجنتيني أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 177 هدفًا، معادلًا رقم فرانك لامبارد نجم فريق تشيلسي السابق ومديره الفني الحالي، كرابع هدافي بريميرليج تاريخيًا، خلف آلان شيرار، واين روني وآندي كول على الترتيب.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي توغل تريزيجيه داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي، ليضطر جندوجان لاعب خط وسط الضيوف لعرقلته، وأعلن حكم المواجهة عن ركلة جزاء نفذها أنور الغازي بنجاح، ليقلص الفارق، قبل أن ينتهي اللقاء.

بتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 47 نقطة، في المركز الثاني بجدول ترتيب بريميرليج، بفارق 14 نقطة خلف المتصدر ليفربول، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 21 نقطة، ليسقط إلى المركز الثامن عشر، أول المراكز المؤدية للهبوط.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى