صحة

سبوبه علاج كورونا ..أدوية مزعومة تجتاح محافظه كفر الشيخ

كتب – شريف العقدة:

شهدت محافظة كفر الشيخ وخاصه مدينه دسوق وبعض القري  إنتشار لأدوية علاج ووقاية من فيروس كورونا المستجد في ربوع المحافظة، وقد أتخذها بعض أطباء العيادات الخاصة في مدينه دسوق ذريعة كبرى لجمع مبالغ طائلة من المواطنين البسطاء من ابناء محافظة كفر الشيخ من خلال إيهامهم بالحلم المنشود للوقاية والعلاج من الوباء العالمي، رغم أن بعض الأدوية مستوردة من الخارج، وغير مرخصة بوزارة الصحة المصرية، وليست في بروتوكول الوزارة لعلاج كورونا حتى تاريخه، وبالتالي محظور تداولها.

وأوضح مصدر طبي بصحة كفر الشيخ  بأن أحد هذه الأدوية المراد ترويجها هي حقن جلوتاثيون بيروكسيد .

أنه رغم أن هناك دراسات وأبحاث أجنبية عن استخدام الجلوتاثيون كمضاد اكسدة للخلايا المصابة بفيروس ” كوفيد – ١٩ ” وهو مانشرته دوريات علمية أجنبية خلال شهري أبريل و مايو الماضيين في مواقع علمية مشهورة مثل :

” Science Direct”

“ACS infection diseases”

غير أنه سيظل استخدامه في التداوي لمرض كورونا مرهونًا أولاً بإجازة ترخيصه و اعتماده من قبل الجهات المعنية بوزارة الصحة حرصا على حياة المواطنين.

وطالب المصدر الطبي، الجهات البحثية المعتمدة بالدراسة والاطلاع و التجارب السريرية وفقًا للضوابط و القوانين خاصة ًفي ضوء التوجه البحثي العالمي لاستخدام الجلوتاثيون في العلاج.

وخاطب المصدر الطبي، الجهات الرقابية بإحكام الرقابة على العيادات و الصيدليات منعًا لترويج هذا العقار قبل ترخيص وزارة الصحة له.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

141

الحالات الجديدة

5715

اجمالي اعداد الوفيات

87158

عدد حالات الشفاء

101641

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق