صحة

زيت الزيتون للتخلص من مشكلات الشعر نهائيًا

كتبت : جهاد محمد

يُعد زيت الزيتون من الزيوت الصحية والمهمة للإنسان، فهو مصدر غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية اللازمة لعلاج مشكلات الشعر والبشرة ,لذا يُستخدم زيت الزيتون في تصنيع الكريمات المرطّبة، وتحضير الخلطات الطبيعيّة للبشرة والشعر، ويُستخدم كمرطّب ومغذٍّ للجلد والشعر .

إليكِ بعض الاستخدامات الرائعة لزيت الزيتون لعلاج مشكلات الشعر المختلفة ….

  • ترطيب الشعر :

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل مع 5 ملاعق من زيت الزيتون النقي. استخدمي الخليط الناتج لتدليك الشعر بعيدًا عن فروة الرأس. يساعد ذلك على ترطيب الشعر وإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة لتقوية خصلات الشعر وحمايتها من عوامل التلف .

  • للمعان الشعر :

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من خل التفاح. يستخدم الخليط الناتج لتغذية الشعر جيدًا واستعادة لمعانه الطبيعي .

  • تقوية بصيلات الشعر :

اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يستخدم الخليط على الشعر بعد غسيله بالشامبو، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا .

  • لعلاج قشرة الرأس :

استخدمي زيت الزيتون الدافئ لتدليك فروة الرأس الجافة، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل جيدًا. مع تكرار ذلك مرة واحدة أسبوعيًا، ستجدين نتائج أفضل وقشرة رأس أقل .

  • تنعيم الشعر :

اخلطي موزة مهروسة مع بيضة مخفوقة، 3 ملاعق كبيرة من العسل، 3 ملاعق كبيرة من الحليب، و5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو جيدًا .

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق