الأسرة

زراعة اللحية بأحدث التقنيات فى مستشفي اوزيل

يعاني الكثير من الشباب من مشكلة فقدان شعر اللحية أو عدم اكتمالها، مما ينعكس سلبيا على مظهر الوجه وجاذبيته، لذا فالحل الأمثل في مثل هذه الحالات هو التوجه لزراعة شعر اللحية، وفي هذا التقرير سوف نكشف لكم أهم المعلومات عم زراعة شعر اللحية وافضل مكان لإجراء تلك العملية.

ما هي التقنية المستخدمة في زراعة شعر اللحية

يستخدم في زراعة شعر اللحية تقنية DHI وذلك لأن بشرة الوجه تختلف عن الرأس حيث أنها ذات حساسية أكثر وسمك أقل في الجلد، وهذه التقنية تتم بواسطة قلم يشبه في الشكل قلم الكتابة ويحتوي في نهايته على إبرة اسطوانية الشكل تحتوي على تجويف، ويصل قطرها إلى 0.07 مم تقريباً.

ويقوم الطبيب باستخدام الابرة الموجودة في القلم في التقاط بصيلات الشعر من المنطقة المانحة ومن ثم زراعتها في المنطقة المستقبلة بالذقن، مع العلم أن تلك التقنية لا تتسبب في حدة أي نزيف نظرا لدقة الإبرة، إضافة إلى أنها تتيح التعافي السريع بعد الخضوع للعملية.

خطوات عملية زراعة اللحية والشارب

– يتم تخدير الشخص موضعياً.

يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المانحة اما من منطقة جانبي الرأس أو السالفين.

– يقوم الطبيب باستخدام تقنية DHI كما سبق الإشارة إليها، حيث يقوم باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة وزرعها في المنطقة المستقبلة.

– تستغرق العملية من ثلاث إلى خمس ساعات طبقا لحجم المنطقة التي يتم زراعتها.

– بعد الانتهاء من زراعة شعر اللحية يسمح للشخص بالمغادرة ولكن مع الحرص على اتباع تعليمات الطبيب والتي من أهمها تفادي النوم على الوجه، وعدم التعرض للشمس، وترك التدخين حتى يبدأ الشعر في الظهور، وتناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب.

– تظهر النتائج بعد أربعة أسابيع من عملية زراعة الشعر في اللحية.

زراعة اللحية
زراعة اللحية

أفضل مكان لزراعة شعر اللحية

ينبغي عند اختيار المركز الذي سيتم من خلاله الخضوع لتلك العملية، الحرص على انتقاء السمعة الطيبة والخبرة الطويلة في هذا المجال، علاوة على كفاءة الأطباء وباقي الطاقم الطبي، نظرا لحساسية تلك العملية والتي لا تحتمل أي مجال للخطأ.

وتعتبر مستشفى اوزيل لزراعة الشعر بتركيا واحدة من أفضل المراكز التي يمكن اعتمادها في هذا الغرض نظرا لما تتمتع به من مقومات تجلها الإختيار الأمثل.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
22

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

149

الحالات الجديدة

5107

اجمالي اعداد الوفيات

56890

عدد حالات الشفاء

96108

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق