مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رور : مجموعة نيجيريا لن تكون سهلة

0

متابعات:

بعد الغياب عن آخر نسختين من كأس الأمم الأفريقية منذ الفوز باللقب في جنوب أفريقيا عام 2013، تعود النسور السوبر نيجيريا للمسرح الأكبر في كرة القدم الأفريقية بنسخة 2019 أملاً ف ترك بصمة أخرى.

نيجيريا التي تصدرت مجموعتها في التصفيات بأربعة انتصارات وتعادلا وهزيمة في ست مباريات وقعت ضمن المجموعة B مع غينيا والوافدين الجديدين مدغشقر وبورندي.

المدرب جيرنوت رور يؤمن أن المجموعة لن تكون سهلة مثلما تبدو على الورق وتحدث إلى Cafonline.com عن توقعاته للبطولة التي تقام من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

ما هي فرص نيجيريا في المجموعة B التي تضم غينيا، بوروندي ومدغشقر؟

جيرنوت رور: هي قرعة معقولة. لا تختار إذا كانت قرعة جيدة أو سيئة. لدينا فرق جيدة في هذه المجموعة. الفريق الغيني جيد وقوي فنياً وبدنياً ولديه لاعبين جيدين أيضاً.

مدغشقر كانت مفاجأة جيدة في التصفيات ولا يمكننا تجاهلهم. بوروندي أيضاً حققوا إنجاز بالتأهل على حساب فريق مثل الجابون ولذا لن يكون الأمر سهلاً. هدفنا هو الصعود من المجموعة.

نيجيريا غابت عن آخر نسختين بعد الفوز باللقب في 2013. الآن تعودون بالإضافة لبعض الخبرة من المشاركة في FIFA كأس العالم بروسيا. هل يمكن لنيجيريا أن تحلم بالفوز باللقب في 2019؟

أعتقد أن الكثير من الفرق تحلم بالفوز باللقب. لدينا خبرة من FIFA كأس العالم لكن مرة أخرى نحن مازلنا فريق شاب. كنا أصغر فريق في كأس العالم وربما سنظل الأصغر في كأس الأمم الأفريقية.

لا نملك نجوماً مثل الماضي حين كانت نيجيريا تملك لاعبين مثل أوستن “جاي-جاي” أوكوشا، نوانكو كانو ودانييل أموكاشي. علينا أن نعمل ونأخذ كل مباراة على حده. آمل أن نذهب بعيداً بهذه السياسة. لدينا فريق شاب والعمل الجماعي هو مصدر قوتنا.

كأس الأمم الأفريقية تم تمديدها لـ24 فريقاً. هل سيجعل ذلك منها أكثر صعوبة؟

من الجيد أن يكون لدينا 24 فريقاً. هذا تقليد الآن في العالم حيث تم تمديد FIFA كأس العالم واليورو ولذا كان علينا فعل ذلك أيضاً في كرة القدم الأفريقية. من الجيد أن نرى بعض الدول الجديدة بحماس جديد ونوعية مختلفة من القدرات التي نرغب في إحضارها لكأس الأمم الأفريقية.

كيف تستعدون للبطولة؟

حددنا بعض المباريات الودية أمام فرق معروفة لننهي استعداداتنا. لدينا 3 أسابيع للإعداد وآمل فقط أن يكون كل اللاعبين جاهزين بدون إصابات.