مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رواية جديدة من سلسلة Hunger Games بعنوان شروق الشمس على الحصاد

كتب: محمد سمير

وفقًا لوكالة أسوشيتد برس، فإن الرواية الخامسة في سلسلة كولينز الأكثر مبيعًا – والتي تحولت إلى سلسلة أفلام ناجحة – هي أيضًا مقدمة للثلاثية الأصلية، حيث تدور أحداثها بعد 40 عامًا من أحداث القصة الأخيرة، “عزف الطيور والثعابين الجائعة”، الذي صدر فيلمه المقتبس العام الماضي. من المقرر صدور رواية “شروق الشمس على الحصاد” في 18 مارس 2025.

قد يهمك ايضاً:

وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان معرض الإسكندرية…

افتتاح أعمال منتدي مصر للتعدين EMF فى نسخته الثالثة

صرحت كولينز لوكالة أسوشيتد برس: “مع ‘شروق الشمس على الحصاد، استلهمت من فكرة ديفيد هيوم عن الخضوع الضمني، وبعباراته، ‘السهولة التي يحكم بها القليل الكثيرين’. كما أن القصة أفسحت المجال للتعمق أكثر في استخدام الدعاية وقوة أولئك الذين يتحكمون في السرد. يبدو لي أن السؤال ‘حقيقي أم غير حقيقي؟’ أكثر إلحاحًا بالنسبة لي كل يوم”.

لم يتم الإعلان عن حقوق الفيلم للرواية بعد، ولكن يمكن للمرء أن يفترض أن “شروق الشمس على الحصاد” ستتبع مسار سابقاتها وتشق طريقها إلى الشاشة الكبيرة.

حقق فيلم “عزف الطيور والثعابين الجائعة”، الذي عرض لأول مرة في نوفمبر وبطولة راشيل زيجلر وتوم Blyth، إيرادات مذهلة بلغت 337.4 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي. تم اقتباس الثلاثية الأصلية في أربعة أفلام من بطولة جينيفر لورانس، والتي حققت نجاحًا كبيرًا وجعلتها مشهورة عالميًا. إجمالاً، تعد سلسلة أفلام “ح Hunger Games” سلسلة الأفلام العشرين الأعلى ربحًا في كل العصور، حيث حققت 3.3 مليار دولار لشركة Lionsgate.

التعليقات مغلقة.