فن وثقافة

“رحم مبطن” للفنانة مروة طلعت ضمن “أشيائي المفضلة” بجاليري مشربية

كتبت – نهلة مقلد:

يحتضن حالياً جاليري مشربية المعرض الجماعي “أشيائي المفضلة” والذي تُشارك فيه 12 فنانة هن (آلاء أيمن حسن – آية بدوي – آية جميل – أماني نبيل – جابريلا كوبوس – كورتني كرفورد – منى عصام – مروة طلعت – مروة سعد – نسرين ممدوح – نورهان معيوف – هبة أبو العلا).

من المشاركات المتميزة عمل الفنانة الشابة مروة طلعت بعنوان “رحم مبطن” والمكون من لوحتين مساحة ١١٤سم*٩١سم ولوحة مساحة ٧٢*٧٢سم الأعمال كولاج من خامات متنوعة من الأقمشة الستان والتل وخيوط الصوف والسيرما الملونة، وعبرت من خلاله الفنانة عن الجنين داخل الرحم المبطن بأستخدام أقمشة ستان مطبوع عليها وأقمشة من التل وقامت بإستخدام الخيوط الصوف الملونة والسيرما الذهبية والفضية.

وقالت الفنانة مروة طلعت .. “أحاول في أعمالي التعبير عن مشاعري كأمرأة، أحياناً تكون تجربة أو قضية تمر بها نساء غيري وأقوم بمعالجة أشكالي بطريقة الخياطة اليدوية بخطوط متعددة وخامات متنوعة كأسلوب وطريقة شديدة الأنثوية.”

مروة طلعت .. دكتوراة في التربية الفنية تخصص تكنولوجيا التعليم من كلية التربية الفنية جامعة حلوان 2015، دبلوم أكاديمية الفنون معهد النقد الفني تخصص نقد تشكيلي 2001، مدرب دولي لنظام STEM 2018، رئيس القسم الفني بالإدارة الرئيسية لرعاية الموهوبين والتعلم الذكي بالفيوم منذ 2014، لها عدد من الأبحاث والرسائل العلمية والعديد من المشاركات الفنية.

المعرض مستمر حتى 24 أكتوبر الجاري بجاليري مشربية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى