Exclusiveفن وثقافة

” رامز أمير ” عن دوره فى مسلسل ” الاختيار”: البطل الحقيقى هو النقيب البطل محمد طلعت السباعى

بعد انتهاء الحلقة 28 من مسلسل “الاختيار“، والتى عرضت الهجوم على كمين البرث بشمال سيناء فى 2017 ، وبطولة أفراد الكتيبة 103 صاعقة ، علق الفنان ” رامز أمير”، الذى جسد فيه دور النقيب البطل المصاب” محمد طلعت السباعى”، وهو أحد أبطال الكمين والذى اصدى للتكفيرين ، من خلال صفحته الشخصية ” الفيس بوك” قائلا،

" رامز أمير "

” والله الواحد مقادر يفرح بأى مدح بيتقال على دوره، انا مجرد بمثل، البطل الحقيقى هو النقيب البطل محمد طلعت السباعى، هو اللى لازم نحييه كلنا على اللى عمله هو و ابطالنا، نشيلهم فوق راسنا و نتباهى بيهم و قدام الدنيا كلها، افرحوا بأبطالنا افرحوا للى عايشين و افرحوا اكتر للى استشهدوا، احكوا عن اليوم اللى وقف فيه اقل من 30 أسد من الصاعقة قدام اكتر من 150 كلب تكفيرى ، احكوا عن صمودهم، احكوا عن اللى حمى جثة الشهيد زميله بروحه، عن الارض اللى متخدتش، احكوا عن الكلاب اللى طلعوا يجروا فى الاخر Kو اخيرا بيادتكم فوق راسنا كلنا.

وقال ” رامز أمير” عبر صفحته : البطل المصاب النقيب “محمد طلعت السباعي” من مواليد محافظة الشرقية، تخرج في يوليو ٢٠١٤ من الكلية الحربية ليستلم عمله في العريش بشمال سيناء في الكتيبة ١٠٣ صاعقة، تتلمذ علي يد القائد رامي حسنين وتعلم منه فنون ومهارات القتال ومن بعده المقدم أحمد منسي الذي خلف رامي في قيادة الكتيبة.

 

وأضاف ” رامز أمير” أصيب السباعي في كمين البرث مع منسي ففي وقت المعركة كان السباعي في مرور علي أفراد الكمين للتأكد من جاهزيتهم، ولما ألتقطت إشارات التكفريين وأنهم على وشك الاقتراب من الكمين هرول سباعي ونبه الأبطال وتأكد أن الكل في وضع الاستعداد ومع بداية المعركة بدأ في مواجهة التكفريين الذين بلغ عددهم اكثر من 150 تكفيرى وكانوا يريدون منسي وجنوده بالاسم.

" رامز أمير "

ظل السباعي يدافع عن كتيبته في المعركة إلى أن أصيب بطلقات وشظايا عديدة كان آخرها التي تلقاها في كف يده فانفصلت شرايينها وأصابع كفه، ليتناول سلاحه بالكف الآخر ويكمل سد السلم المؤدي للدور العلوي في المنزل الذي جرت فيه المعركة، بل ويستمر في ضرب القنابل اليدوية رغم إصابته بتهتك في الأذن ونزيفه المستمر، فظل يقاتل بشراسة ليمنع وصول التكفريين للدور العلوي الذي تتواجد به جثث زملائه في الكتيبة، مقاتل بينزف من كل حتة و صوابعه انفصلت عن ايده لكن فضل مقاوح عشان يحمى العساكر و يدافع عن الارض، وقف راجل عشان الكلاب دول ميخدوش جثث زمايله يمثلوا بيها.

" رامز أمير "

كل التحية والتقدير لهذا البطل

ويقول ” رامز أمير” و بدأت الحكاية، حكاية ملحمة البرث، حكاية أبطال ضحوا بنفسهم عشان ترابك يا مصر .

الناس اللى بتبعتلى تقولى خايفين نتفرج على الحلقات الجاية، و الله انا خايف اكتر منكم •

يذكر أن مسلسل «الاختيار»، يتناول قصة بطولة الشهيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد مع أفراد قوته في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء. والمسلسل من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

معلومات عن ” رامز الأمير”

“رامز أمير “من مواليد 1 ديسمبر 1988 ، وهو ممثل مصري.

 

بداية ” رامز أمير” الفنية

كانت بدايتة الفنية من خلال الإعلانات ثم شارك في مسلسل ((شرف فتح الباب)) مع الفنان يحيى الفخرانى، لتتوالى مشاركاته الفنية بعد ذلك بفيلم الفرح رفقة نخبة من ألمع النجوم: صلاح عبد الله ، ياسر جلال ، ماجد الكدواني وغيرهم من النجوم، ثم فيلم سفارى و كف القمر والمركب. كما شارك في عدة مسلسلات بارزة رفقة كبار النجوم المخضرمين، كمسلسل كريمة كريمة ومسلسل حقى برقبتى مع النجمة ماجدة زكي والنجم حسن حسنى ومسلسل أنا قلبى دليلى عن سيرة الفنانة ليلى مراد حيث يؤدى دور الفنان الراحل صاحب المواهب والإبداع الفنان منير مراد.

أعمال” رامز أمير”

من الكليبات المصورة،المشاركة في كليب نشيد طلع البدر علينا لمشاري راشد العفاسي

من المسلسلات

الظاهر بيبرس (مسلسل) (بيبرس أثناء الطفولة)،ثورة وحكاية (مسلسل) (حسن)،كناريا وشركاه (حربى)،رجل وامرئتان (أيمن)،الليل واخره (رضا)،محمود المصري (محمود المصري أثناء الطفولة)،ازمة سكر(على)،كريمه كريمه (أيمن)

حقى برقبتى (زياد)،انا قلبى دليلى (منير مراد)،مطلوب رجال (شادى)،شاهد اثبات (يحيى)،بيت الباشا (سيد سلطان الغمرى)،الجماعة (ضيف شرف)،رقم مجهول (تيسير)،اسم مؤقت (أيمن)،أحلى أيام (هيثم)،الزوجة الرابعه (عمر)

حاله عشق (مازن)،كفر دلهاب (بِشر)،وعد

من الأفلام

الفرح (فيلم) (حاتم)،سفاري (فيلم) (كريم)،كف القمر (فيلم) (مطاوع)،(برد الشتاء) (يوسف)،المركب (فيلم) (محمود)

برد الشتا،فرح،حملة فرعون (يونس نطاط الحيط).

yyyyy kkkkkk

احصائيات كورونا في مصر اليوم
16

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

111

الحالات الجديدة

5869

اجمالي اعداد الوفيات

94374

عدد حالات الشفاء

102736

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى