مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر عبر موقع وزارة الصحة المصرية 2021

كتب _ يوسف سلامة

اعلنت وزيرة الصحة  والسكان، بدء حملة التطعيم لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا المستجد، وناشدت المواطنين بضرورة الإسراع بالدخول على رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر عبر موقع وزارة الصحة المصرية 2021، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى عن طريق تطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين.

أطلقت الوزارة رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر عبر موقع وزارة الصحة المصرية 2021 لكي يتم عملية التسجيل https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

وأشارت الوزارة إلى أن موقع لقاح كورونا ليس فقط الطريقة الوحيدة التي يتم التسجيل من خلالها، ولكن هناك خطوط ساخنة للوزارة، إضافة إلى تخصيص وحدة صحية داخل كل مستشفي لاستقبال المواطنين وإدخال بياناتهم ومساعدتهم في عملية التسجيل.

وتابعت الوزارة أن لقاحات كورونا فى مصر آمنه وفعالة، ولا داعي لخوف المواطنين منها، مشيرة إلى أن هناك فرق بين المدة الزمنية بين لقاحي «سينوفارم» و«استرازنيكا»، وهو الفرق بين الجرعة الأولى والثانية، فبينما تصل في اللقاح الأول إلى 21 يومًا، تصل في الثاني إلى 12 أسبوعًان أي ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الأولى.

الصحة تطمئن المواطنين بشأن لقاحات كورونا

وعن الأعراض الجانبية للقاح، أكدت الوزارة أنها تتمثل في ارتفاع بسيط فى درجة الحرارة، أو ألم في موضع التطعيم، أو الغثيان، أو الحُمى، وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تستدعي الذهاب إلى الطبيب، موضحة أن مصر بصدد استقبال حصتها من لقاح «استرازنيكا» من التحالف الدولى «جافي» بنهاية الشهر الجاري.

وطمأنت وزارة الصحة والسكان المواطنين عن عدم وجود أى شكوى من المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا خلال الفترة الماضية والحاصلين على لقاح «سينوفارم»، مشيرة إلى التوسع فى مراكز اماكن تلقي لقاح كورونا على مستوى محافظات الجمهورية.