مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رابط المراسلات الإلكترونية الآمنة

طور  نظام المراسلات الإلكترونية الحكومي ليوفر لكافة الجهات الحكومية نظامًا آمنًا ومتينًا لإرسال ونقل المراسلات (المخاطبات الرسمية) بين كافة الجهات الحكومية عن طريق الشبكة الحكومية.

ويمكن للجهات الحكومية الدخول إلى النظام لإرسال المراسلات الصادرة مباشرةً إلى الجهات المعنية بطريقة سهلة وآمنة. ويتيح النظام للجهات إمكانية متابعة المراسلات المرسلة ومعرفة اسم المستلم مع الوقت والتاريخ.

ويوفر نظام “مراسلات” الميزات التالية:

أتمتة المراسلات الحكومية فيما بين الجهات الحكومية

تحسين عملية التواصل بين الجهات الحكومية

نظام “مراسلات” آمن ومتاح بشكل كبير

وتتمثل فوائد هذا النظام في:

توفير الوقت والجهد في تبادل المراسلات فيما بين الجهات الحكومية

خفض التكاليف الإدارية من خلال توفير الوقت والجهد والمصادر البشرية والمالية

تفعيل مفهوم “مؤسسة بلا ورق”

قد يهمك ايضاً:

من هو توفيق الربيعة

حقيقة وفاة الفنانة صمود الكندري

تقوم وزارة التربية والتعليم بعمل العديد من المواقع والمنصات التي تأتي بالخدمة على كل العاملين بالقطاع التعليمي والأطفال على حد سواء، وتأتي منصة أعمالي ضمن المنصات الواعدة التي أطلقتها الوزارة منذ إطلاقها في فبراير 2020 والتي تهدف للانتهاء من المراسلات الكتابية بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية في جيع محافظات المملكة، وتعتبر من أكثر المنصات الآمنة التي تقوم بالتعامل الإلكتروني والرد أيضا على المتعاملين مع الوزارة مع تنحية العنصر البشري من المشهد، وقامت الوزارة بإطلاق العديد من المنصات الأخرى:

moe.gov.sa aamali منصة اعمالي الإلكترونية التي قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة بإطلاقها للمراسلات الإلكترونية السهلة والآمنة بين المدارس والمعلمين بالمملكة وبين الوزارة والتي تعتبر من أحدث النظم الرقمية التي تم إطلاقها في نظام التعاملات والتي تخلت فيه الوزارة عن النام الورقي والمباشر في التعامل بين الجهات الحكومية والأفراد.

تستمر وزارة التربية والتعليم عبر النظام المركزي لها بمتابعة تحديث وتأكيد الخدمات الخاصة بها، حيث تقوم بطرخ الوسائل الغير مباشرة في التعامل مع وضع التأمين اللازم لها، وذلك لجميع الطلاب والعالين بالقطاع التعليمي من المعلمين والإداريين ونظراء المدارس، ويكون التأمين أفضل وخاصة على المراسلات الخاصة بالاختبارات والمعلومات الهامة بين المعلم والوزارة.

وتكون المنصة الرقمية للمراسلات الآمنة لوزارة التربية والتعليم الرسمية على رابط moe.gov.sa aamali منصة اعمالي الرقمية 1443 رابط المراسلات الإلكترونية الآمنة هي المكان الأمثل للتعامل الرقمي وإرسال المعلمين للمراسلات الحكومية والتي من الممكن أن يكون منها اختبارات للطلاب في المرحلة المقبلة وخاصة مع انطلاق الاختبارات الشهرية لهم في الشهر الجديد صفر 1443.

اعتمدت الوزارات والهيئات بالمملكة النظام الإلكتروني والرقمي في التعامل الغير مباشر بين مؤسسات المملكة والأفراد والذي يأتي ضمن إطار خطة المملكة في رؤية 2030 والتي تهدف إلى التحول الكامل للنظام الإلكتروني لهيئات المملكة واستبدال الطرق القديمة بالطرق الأحدث التي تواكب العصر الحديث وتم تعميم تلك الخطة على جميع المؤسسات الحكومية والأفراد.

تعتبر المؤسسات التعليمية ضمن أهم المؤسسات في المملكة والتي تهتم بتربية وإنشاء الأطفال على التفكير الجديد بالمملكة، حيث تنطلق المملكة في الفضاء الإلكتروني الواسع من خلال الانتقال الإلكتروني في التعامل، وقد بدأت وزارة التعليم منذ فترة سابقة بالاعتماد على نظام نور التعليمي والذي كان حسب التقييمات من أفضل النظم التعليمية الشاملة في جميع الدول العربية، وتقوم الوزارة بتطويره عاما بعد عم وإضافة العديد من الخدمات التعليمية بالمجال التعليمي للمعلمين والأطفال.

موقع نظام نور وهو شامل المنظمة التعليمية في وزارة التربية والتعليم. منصة مدرستي والتي تعتمد على تعليم الطلاب عن بعد وأداء الاختبارات عليها ويتم أيضا الاستعلام عن النتائج. إطلاق منصة روضتي والتي يتم الاعتماد عليها في الوقت الحالي لتعليم المراحل العمرية المبكرة من الطلاب. منصة مسار والتي يقوم بتقديم طلبات الترقية والإعلان على المعلمين الذين تم ترقيتهم أو النقل الداخلي والخارجي بينهم.

خطوات تسجيل moe.gov.sa aamali منصة اعمالي 1443.

  • يتم الدخول المباشر على رابط منصة اعمالي أو من خلال بوابة الدخول الوطنية الموحدة.
  • يقوم المعلم بعمل حساب على المنصة. يتم إنشاء رقم سري ويقوم باستعماله.
  • يمكن الآن التبادل الإلكتروني الآمن عبر الحساب الشخصي.

يتم دخول الوقع الإلكتروني للمراسلات الرسمية الذي أقرته وزارة التربية والتعليم للمراسلات الهامة والتي تشمل كل ما يقوم به المعلم بمراسلة الوزارة بالشكل الرسمي  moe.gov.sa aamali منصة اعمالي 1443 رابط المراسلات الإلكترونية الآمنة والذي يضمن سرية البيانات بالرقم السري للمرسل وأيضا السرعة الفائقة في إطار التطور التكنولوجي للمملكة بالسنوات الأخيرة.