مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رابط التسجيل في حملة تطعيمات الشتاء “الانفلونزا” في الكويت

أعلنت وزارة الصحة فتح باب التسجيل لتلقي تطعيمات الشتاء لأمراض الانفلونزا وبكتيريا الالتهاب الرئوي (نيوموكوكال) للفئة العمرية 50 سنة فما فوق على ان يتم فتح باب التسجيل لبقية الفئات العمرية تباعا. وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان الوزارة تسعى جاهدة لصون وحماية المجتمع وتحقيق الاهداف المرجوة من خلال تسارع وتيرة حملة تطعيم (كوفيد-19) والتطعيم ضد أمراض الشتاء مع وجود اجراءات خاصة بالحملة. وافاد السند بانه تم فتح مركز (الجليب) لتطعيم (كوفيد-19) واستقبال الراغبين بتلقي اللقاح بدون مواعيد مسبقة لجميع الفئات المشمولة بالتطعيم والتي تعذر حصولها على اللقاح خلال الفترة الماضية لأي سبب. وأكد استمرار حملة التطعيم الميدانية الشاملة في تقديم الخدمة في عدد من مناطق البلاد اذ شملت بالتغطية خلال اليومين الماضيين منطقتي (بنيدالقار وحولي) وتستمر اليوم في تقديم الخدمة في منطقة (المهبولة). يذكر ان وزارة الصحة دشنت الاثنين الماضي في اطار منهجية عملية لتوسيع وتيرة التطعيم حملة تطعيم ميدانية شاملة لعدة مناطق في البلاد لتقديم خدمة تطعيم لقاح (كوفيد-19) لكل الفئات المشمولة ممن تعذر حصولهم عليه في السابق.

ومن المعروف أنه في فصل الشتاء تزداد نسبة الإصابة بالأمراض التنفسية المختلفة سواء الناتجة عن العدوى البكتيرية أو الفيروسية، وتسعى الوزارة تزادة نسبة الوعي والوقاية عند المواطنين من خلال إرشادهم ونصحهم بإتباع كل سبل الوقاية من الأمراض المختلفة التي قد تصيب الأفراد من مختلف الأعمار سواء الأصحاء أو المرضى بأمراض مزمنة قد تؤثر على صحتهم وتزيد من حدّة المرض الذي يصابون به مثل أمراض السكر والضغط والربو والسرطان وأمراض الدم وأمراض الكلى.

قد يهمك ايضاً:

اعتداء وحشي على الفنانة دوللي شاهين شاهد بالصور

فيلم أحمد نوتردام egybest

رابط التسجيل

يمكن لكل المواطنين الذين يريدون تلقي الجرعات المقدمة من الوزارة للمواطنين  في سبيل مكافحة أمراض الشتاء والكورونا من خلال الرابط التالي من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت