مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس وزراء باكستان يحث المجتمع الدولي على تقديم مساعدات لـ 20 مليون باكستاني شردتهم الفيضانات القاتلة

كتب – رفعت عبد السميع :

حث رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف المجتمع الدولي على تقديم مساعدات لبلاده التي هى فى أمس الحاجة إليها لمساعدة 20 مليون من ضحايا الفيضانات على النجاة من الشتاء القاسي ،

حيث تكافح البلاد للتعامل مع آثار الفيضانات الهائلة التى اجتاحت البلاد في وقت سابق من هذا العام.

محمد شبهاز شريف رئيس وزراء باكستان يترأس إجتماع بخصوص ضحايا الفيضانات على هامش زيارته لكوت ديجي في إقليم السند الجنوبي
قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وجه رئيس الوزراء شهباز شريف نداء إنسانيا للمساعدة في توفير الطعام والخيام والمواد الأساسية الأخرى لملايين الأشخاص الذين شردتهم الفيضانات القاتلة قبل مؤتمر المانحين الدوليين المقرر عقده في جنيف في 9 يناير 2023.

وقال شريف في تصريحات متلفزة خلال زيارة إلى كوت ديجي في إقليم السند الجنوبي ، وهي منطقة دمرتها الفيضانات على نطاق واسع: “حتى اليوم ، يحتاج 20 مليون ضحية من ضحايا الفيضانات إلى مساعدات إنسانية عاجلة”.

و باكستان التي كانت بالفعل تعاني من ضائقة مالية قبل هطول الأمطار الموسمية الغزيرة في منتصف يونيو تواجه أزمة مالية خطيرة حيث تسببت الأمطار في فيضانات غير مسبوقة غمرت ما يقرب من ثلث أراضي البلاد.

وقال شريف إن باكستان تعاني من فيضانات ناجمة عن تغير المناخ ، على الرغم من أن اسهامها في انبعاثات الكربون العالمية ضئيل للغاية .

هذا و ستشترك الأمم المتحدة في استضافة “المؤتمر الدولي حول باكستان المقاومة للمناخ”في جنيف لجمع الأموال التي تشتد الحاجة إليها لضحايا فيضانات الصيف الماضي الواسعة النطاق التي أودت بحياة 1739 شخصًا ودمرت 2.2 مليون منزل وأثرت على 33 مليون باكستاني.

التعليقات مغلقة.