مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس ميناء دمياط يلتقى تحالف البنوك المصرية لتمويل محطة الحاويات الثانية

كتب – وائل محمد :

عقد اللواء بحرى  أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط إجتماعاً تنسيقياً مع وفد ممثل لتحالف من البنوك المصرية يضم البنك الأهلى والتجارى الدولى وبنك مصر والعربى الأفريقيى تم خلاله عرض تقديمى عن مختلف المحطات بالميناء والفرص الإستثمارية المتاحة

 

بالإضافة إلى إستعراض مؤشرات الأداء المالى للهيئة مع تركيز الضوء على مشروع محطة الحاويات الجديدة بالميناء والحصة السوقية المتوقع الحصول عليها من تداول الحاويات بمنطقة شرق المتوسط وكذا العائد المتوقع ، أعقب ذلك حلقة نقاش مفتوحة بين رئيس الهيئة والفريق المعاون من جهة وبين تحالف البنوك من جهة أخرى ، إنتهت بترحيب ممثلى البنوك بالمشروع والتأكيد على أنه يتماشى مع خطتها لتمويل المشروعات القومية .

 

وفى السياق ذاته أكد اللواء صالح على تعدد طرق تمويل المشروعات المستقبلية التى تتبناها الهيئة حيث يتم هذا التمويل بأساليب مختلفة ما بين تمويل ذاتى وقروض وشراكه .

 

قد يهمك ايضاً:

إيرادات كارجاس تلامس ٤ مليارات جنيه لأول مرة

ويعد ميناء دمياط نموذجاً ناجحاً للإستثمار الآمن للقروض وتوظيفها التوظيف الصحيح

حيث أن الميناء كان قد أنشئ بقرضين ( فرنسى ويابانى ) تصل مدتهما 30 عاماً إنتهت فى عام 2015 ، وكانت الهيئة من الإنتظام فى السداد ما جعلها تتلقى شكراً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الجهه المشرفة على بناء الميناء فى بداية الثمانينات .

 

وفى نهاية اللقاء وعد تحالف البنوك بتقديم التصور المبدئى للتمويل خلال الشهر الجارى مما يعكس الموافقة المبدأية على الإستعداد للتمويل والمشاركه .

 

جدير بالذكر أن رئيس الهيئة كان قد إلتقى منذ أيام على هامش إجتماع المنظمة البحرية الدولية

المنعقد مؤخراً بلندن بممثلى البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار الذى أبدى حماسه للمشاركة فى التحالف سالف الذكر .

اترك رد