تعليم

رئيس مجلس أمناء القاهرة: تنظيم لقاءات مع أولياء الأمور لشرح نظام التعليم الجديد

كتب – حمدى شهاب

أكد عبد الرؤوف علام رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالقاهرة أن المشروع القومي لإصلاح وتطوير التعليم يستحق الدعم والمساندة خلال مراحل التنفيذ.

وقال ” علام”، في بيان له اليوم، إن الطموح الذي بُني عليه المشروع يحمل أسساً كبيرة لنقل مصر نقلة نوعية في التعليم، فقد تم وضع المناهج الدراسية الجديدة في ضوء أحدث ما توصل إليه العلم في نظريات وتطبيقات التعليم والتعلم والتربية الحديثة، لافتاً إلى أن استخدامات التكنولوجيا ليست هي كل المشروع وإنما هي عبارة عن مكون من مكوناته، وأن المشروع يتضمن كذلك الاعتماد على الأنشطة والعمل على توسيع قاعدة رياض الأطفال في المدارس من أجل النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية، وطالب المجتمع بكل أطيافه بضرورة منح الفرصة الكاملة للقائمين على المشروع بتنفيذ عملهم بكل دقة وألا يقفوا من المشروع موقفاً سلبياً لمجرد الخوف من التغيير.

وأكد رئيس مجلس أمناء القاهرة أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يدرك جيداً حجم التحديات التي تواجه عملية التنفيذ، وأبرزها تأهيل الميدان المدرسي في المدارس الرسمية من أجل تنفيذ المنظومة الجديدة بدقة. ولفت إلى أن مجلس أمناء القاهرة يجهز لعقد سلسلة لقاءات مع أولياء الأمور في المدارس والإدارات من أجل شرح أبعاد وأسس المنظومة الجديدة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى