مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رئيس جامعة كفر الشيخ يدعو طالب اختبارات التربية الرياضية ضحية التنمر إلى مكتبه

1

:كتب – شريف العقدة

قرر الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة دعوة الطالب أحمد عمر طالب اختبارات كلية التربية الرياضية للحضور إلى مكتبه .

وقال رئيس الجامعة أنه فور علمه بالواقعة تم التواصل مع الدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية بالجامعة للوقوف على ملابسات الواقعة ووجه بنشر بيان توضيحى بخصوص الواقعة.

كما وجه رئيس الجامعة عميد كلية التربية الرياضية بالتواصل مع الطالب للحضور إلى الجامعة غدا السبت لإيضاح الحقائق وبحث تظلمه و أكد سيادته استعداد الجامعة فور التحاق الطالب بإحدي كلياتها تقديم أقصي خدمة طبية ممكنة للطالب وعلي نفقة الجامعة.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ أن مجتمع الجامعة يرفض جملة وتفصيلا  مبدأ التنمر، موضحا أن الجامعة بها طلاب من ذوى الهمم  وهم  جزء عزيز جدا لدينا من طلاب الجامعة وإدارة الجامعة حريصة علي تقديم كل سبل الرعاية لهم  وأن مكتبه مفتوح لاستقبالهم في أي وقت .

وأوضح أن كلية التربية الرياضية لها اختبارات قدرات ذات طبيعة خاصة وموحدة على مستوى الجمهورية ويجب الوقوف على قوام الطالب بصورة كاملة وتجرى الاختبارات تحت اشراف لجان من المجلس الأعلى للجامعات.

كما أكد د. دسوقي ضرورة غرس قيم الانتماء والمواطنة والولاء والبذل والتضحية من أجل الوطن والتأكيد على الثوابت الوطنية.

وكان الطالب أحمد عمر الشاب أحمد عمر، كتب بوست عبر حسابه على “فيس بوك”، أنه وجد تنمرا ضده بسبب شكله، حيث يعانى من مشكلة فى الشفاة، تطلبت عملية جراحية، وعملية أخرى خلال الفترة المقبلة، ليعود كما كان طبيعيا، ولكن هذا الأمر أثر على شكله، وهو ما جعل الشخص الذى يقوم بالاختبارات، يطرده، ويرفض إكماله للإختبارات.

 

وبدأ حديثه عبر صفحته على الفيس بوك  بكلمة “أنا قبيح”، ولكن سرعان ما انتشر البوست الذى يروى فيه تفاصيل الواقعة بشكل كبير على “السوشيال ميديا”، ليجد أحمد كل الدعم من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وتحديد “فيس بوك”.

إقرأ أيضا: واقعه تنمر لطالب في إختبارات قدرات كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ… أحمد أنا شكلي قبيح .. والجامعة ترد

أحمد روى الواقعة قائلا، “انا شكلي قبيح ..موقف حصلي النهارده وانا بقدم كلية تربية رياضية.. رحت الساعة ٩ الكليه عشان أقدم الورق وادخل الاختبارات وقعدت أنزل وأطلع من الساعة ٩ للساعه ١ وبعد كدا قعدت ساعة على ما دخلونى ودفعت ٤٥٠ جنيه الأول غير الورق اللى صورته وبعد كدا دخلت وقلعت بلبوص ماعدا البوكسر كدا قست الطول والوزن وطلع مناسب جدا وبعد كدا رحت للدكتور التاني عشان الاختبار.. انزل عشره ضغط.. أقف على مشط رجلك ونط.. اقعد واقف وانت مربع من غير ما تسند وبعد كدا قالولنا ننزل الكمامة وبعدها لقيت نظراته ليا اتغيرت وقعد مركز معايا شويه ومركز ف شفتي اوى”.

 

وتابع الشاب، “بعدها ندهلي قالى اسمك اي قولتله كذا كذا يادكتور قالى اى اللى ف شفتك دا.. قولتله عمليه حضرتك وبعد 5 شهور بالكتير هعمل عمليه تانية وشفتى هترجع طبيعية وهشيل التقويم وهبقا زي الفل.. فقالى طب ارجع تانى وقفت مع زمايلى فلقيته قالهم روحوا انتو للخطوات اللى بعد كدا وقالى أقف انت عاوزك.. طبعا انا استغربت.. اللي هو فى أى وبعدين اي البصات اللي بيبصهالي دي ف بعد ما ذنبنى شويه قالي تعالى فروحت قالي روح البس هدومك وروح”