مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفرالشيخ : مشاريع كلية الزراعة تعالج ملوثات المياه وتصنع أعلاف الأسماك

65

كتب – بسيوني الجمل :
أعرب الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ .. عن بالغ سعادته بمخرجات المشروع البحثي بكلية الزراعة المتمثل في نظم استزراع الطحالب .. واستخدام الكتلة الحيوية من الطحالب في مجالات مختلفة منها .. أعلاف غير تقليدية للأسماك .. ومكملات غذائية للإنسان .. ومعالجة الملوثات الكيماوية للمياه .. وإنتاج الديزل الحيوي ومركبات أوميجا 3 وتطوير وحدة استرزاع سمكي ذكي مكثف بنظام تدوير المياه.

جاء ذلك أثناء جولة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. لمتابعة المشروع البحثي «إنتاج الكتلة الحيوية للطحالب لإستخدامها كأعلاف غير تقليدية للأسماك ومعالجة الماء الملوث بالمواد الكيماوية واصطياد ثاني أكسيد الكربون وإنتاج الديزل الحيوي والأوميجا 3» بكلية الزراعة.

بحضور الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور يحي زكريا عميد كلية الزراعة والدكتور السيد بلال الباحث الرئيسي للمشروع.

قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي .. الشكر للدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور محمود بهجت مدير مركز التعاون الإقليمي .. لما قدموه من دعم لتمويل المشروع .. أشار أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لتطوير مخرجات المشروع .. بالشراكة مع مركز التعاون الإقليمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

قد يهمك ايضاً:

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

أشار الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث .. إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .. في الحصول على مشروعات بحثية من الجهات الممولة .. أكد على دور البحث العلمي والجامعة في حل المشكلات المختلفة .. التي تواجه المجتمع بطريقة مستدامة .. مما ينعكس على النشر الدولي والتصنيفات الدولية للجامعة.

أكدت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. على دور المشروعات البحثية في حل المشكلات البيئية المختلفة المحدثة للتغيرات المناخية .. وكيفية تحويلها لعائد اقتصادي مستدام متطابق مع الأهداف الأممية .. لتكون الجامعة من الجامعات صديقة للبيئة.

أوضح الدكتور يحي زكريا عميد كلية الزراعة .. أن لأعضاء هيئة التدريس بالكلية الدور في الحصول على المشروعات البحثية والنشر الدولي .. لإدراج الكلية في أرقى التصنيفات الدولية .. وكيفية مساهمة الكلية في التغلب على المشكلات البيئية .. وكيفية التحول والتحضر للأخضر للربط بين الإقتصاد الأخضر والأزرق.

أعرب الدكتور السيد بلال الباحث الرئيسي للمشروع .. عن امتنانه وشكره لهذه الزيارة ومدى تحفيزها للفريق البحثي .. لتحقيق مخرجات المشروع البحثي وكيفية تطويره بطريقة مستدامة .. والعمل الجاد والإخلاص في العمل لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة ورؤية مصر 2030.

التعليقات مغلقة.