مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

رئيس جامعة كفرالشيخ : تقنية “النانو” تستهدف الوصول لإقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار‎

0

كتب – شريف العقدة:

استقبل الأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ ، المهندس حسام المنفي مدير مصنع ملكا للصناعات اللبنية بمطوبس لبحث قواعد التعاون بين الجامعة والمصنع ، فيما يخص مشروع استخدام “الكبسلة الناتومترية”، عامل حفظ لبعض أنواع الجين، والممول من مكتب التايكو بالجامعة، وذلك لإتمام المخرجات النهائية للمشروع، بالإضافة الى بحث أحدث التطورات التكنولوجية في مجال العلوم وخصوصا تقنية النانو.

قد يهمك ايضاً:

تكريم مدرسة دسوق للغات لحصولها على المكتبة النموذجية في…

نتائج الانتخابات الطلابية بجامعة طنطا : “محمد…

بين الاقسام 1

والجدير بالذكر أن مختبرات معهد علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة كفرالشيخ والمزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات المتقدمة تهدف الى اجراء بحوث علمية تطبيقية لخدمة المجتمع لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة بالعالم.

 

وصرح القمري أن الجامعة تواصل جهودها في المشاركة المجتمعية وتعزيز ودعم ثقافة الانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة، عبر تشجيع الابتكار والبحث والمساهمة في تطور وتعزيز بيئة الأعمال من خلال تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاع الخاص، وغرس ثقافة ريادة الأعمال في الجامعة، لتخريج أجيال تتمتع بروح الإبداع والطموح والمسؤولية والريادة.

 

وأشاد مدير مصنع ملكا للصناعات اللبنية بالمستوى الراقي والعلمي للجامعة، وتجهيزات معهد علوم النانو تكنولوجي التقنية والمعملية ، مؤكدا أن الجامعة مؤهلة لتخريج أفضل العلماء .

 

كما أبدى إعجابه بالعمل الجماعي والإمكانيات المعملية المتاحة لطلاب مرحلة الدراسات العليا ، واهتمام الجامعة بالناحية التطبيقية وتعظيم الإستفادة من الإمكانيات الهائلة التي تمتلكها في الجامعة، وأنها قدمت نموذجا يحتذى به للجامعات المصرية من حيث التجهيزات والإمكانيات الهائلةالتي تضاهي الجامعات العالمية.

اترك رد