مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل المستشار الثقافي والتربوي لاندونسيا

0

الاسماعيلية – مؤمن جمعــــة وساميـــة عيســــى

فى إطار سعى جامعة قناة السويس لنشر ثقافة اللغة العربية و تعليمها فى جميع انحاء العالم و ايمانا من إدارة الجامعة بضرورة نشر لغة ال (ض ) بين غير الناطقين بها. وبرعاية واهتمام الأستاذ الدكتور عاطف أبو النور رئيس جامعة قناة السويس ، استقبل الاستاذ الدكتور عاطف ابو النور رئيس جامعة قناة السويس المستشار الثقافى و التربوى الاندونيسي الدكتور عثمان شهاب المستشار الثقافى و التربوى لاندونسيا والوفد المرافق له مساعد المستشار الثقافى سبحان جيلانى و رئيس القسم السياسى فى السفارة الإندونيسية مخلصان جلال الدين.

 

وذلك بحضور الأستاذ الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية و الأستاذ الدكتور حسن يوسف عميد معهد الدراسات الافروآسيوية بجامعة قناة السويس .

 

وتهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون بين الجانبين و ذلك فى اطار بحث اتفاقية التعاون المشترك مع وزارة الشئون الدينية الاندونيسية لإرسال ٢٠ طلاب و طالبة للدراسة بجامعة قناة السويس بمرحلة الدكتوراة.

 

قد يهمك ايضاً:

آداب عين شمس تستضيف الناقد المغربي ا.د “محمد…

بين الاقسام 1

هذا و رحب الأستاذ الدكتور عاطف أبو النور المستشار الثقافى و الوفد المرافق له معلنا أن العلاقات بين جامعتنا و الجامعات الاندونيسية علاقات ممتدة عبر سنوات طويلة و مؤكدا أن الجامعة تضع كامل إمكانياتها للطلاب الاندونسين.

 

هذا وشكر الدكتور عثمان شهاب رئيس الجامعة على موافقة مجلس الجامعة على خصم خاص للطلاب الاندونسين يصل إلى ٢٠ % و ذلك تقديرا من الجامعة للعلاقات الطويلة و المستمرة بين الجامعة و الجامعات الاندونيسية.

 

و أشار الأستاذ الدكتور عادل السعدني أن المعهد يتضمن أربع تخصصات هى قسم الدراسات والبحوث الجغرافية، قسم الدراسات الاجتماعية النفسية، قسم الدراسات وبحوث المكتبات والمعلومات، قسم الدراسات والبحوث اللغة العربية وآدابها وأن الجامعة فى سبيلها لزيادة عدد الاقسام إلى ١٠ اقسام .

كما يمنح المعهد الدبلومات والماجستير والدكتوراه في نفس التخصصات السابقة.

 

و عرض الاستاذ الدكتور حسن يوسف اول طبعة جديدة لكتاب معايير تعليم اللغة العربية لغير الناطقين به

 

اترك رد