مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رئيس جامعة طنطا يطمئن على الطفل الذي اخترق جسده سيخاً حديدياً .. ويكرم فريق الأطباء

0

كتب – يوسف سلامة:

كرم الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ، اليوم الأربعاء ، الفريق الطبي الذي تمكن من إنقاذ حياة الطفل الذي استقبلته مستشفى الطوارئ وكان يعاني من دخول سيخ حديدي من الجهة اليسرى للصدر وخروجه من رقبة الطفل من الناحية اليمنى نتيجة السقوط عليه.

وأكد الدكتور مجدي سبع أن ما فعله أطباء مستشفى الطوارئ بجامعة طنطا يعد معجزة تثبت للجميع أن أطباء الجامعة على قدر المسئولية ، كما قام بزيارة الطفل والاطمئنان على حالته الصحية ، موضحاً أننا كمصريين يحكمنا هوية نعمل من خلالها وهي الهوية المصرية ، مشيراً إلى فخره بما فعله أطباء الجامعة بما يعكس مدى الثقة في كفاءتهم ومدى جاهزيتهم وقدرتهم على التعامل مع أي حالة بود وحب وتأدية واجبهم بكل حرفية.

 

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد غنيم المشرف العام على المستشفيات الجامعية أنه فور استقبال الحالة تم تجهيز غرفة العمليات، وتمكن الفريق الطبي من استخراج السيخ الحديدي دون ان يحدث ذبذبات تؤثر على الأوعية الدموية للطفل في جراحة استمرت على مدار ساعتين دون أن تتعرض رئة الطفل لأذي وتم إخراج السيخ بدون إصابة الضفيرة العصبية ونقل الى غرفة الإفاقة دون أن تحتاج الحالة الى نقل دم خلال الجراحة ، مشيراً أن الطفل حالته مستقرة والأعصاب الحسية والحركية للذراع تعمل بشكل سليم تماماً.

 

وأشاد الدكتور كمال عكاشة مدير المستشفى الرئيسي الجامعي بالكفاءات الطبية داخل جامعة طنطا وبالتدخل السريع بأعلى حرفية مؤكداً أن هذا يعتبر انجاز غير مسبوق.

 

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021

ومن جانبه أوضح الدكتور أيمن سلام مدير مستشفى الطوارئ أنه تم استدعاء جميع التخصصات الطبية منها جراحة الأوعية الدموية ، وجراحة القلب والصدر ، وجراحة المخ والأعصاب ، وفريق التخدير حيث تمكنوا من ازالة السيخ الحديدي في جراحة دقيقة أثبت خلالها الفريق الطبي حرفية شديدة في التعامل مع الحالات الحرجة.

وضم الفريق الطبى المشارك فى اجراء العملية الجراحية الدكتور هشام العشرى ، والدكتور أحمد البربرى، والدكتور إيهاب حمدى ، والدكتور عماد سلام ، والدكتور أحمد بدوى، والدكتور أحمد عبد البارى، والدكتور عبدالرحمن ناجى، والدكتور محمد حسن عبد العاطى، وأطباء التخدير الدكتور سليم حجازى، والدكتور طارق عبد الحي، والدكتورة مارتينا فرج، والدكتورة هبة ذكريا، والدكتورة مروة عرابي، والدكتورة شيماء سعد، والدكتورة زينب توفيق، والدكتورة حنان السعيد.