مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رئيس الوفد: المؤامرات كانت تستهدف إدخال الحزب في نفق مظلم.. وتحملت الإساءة من أجل حماية بيت الأمة

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن المخططات التي كانت تحاك ضد الحزب تستهدف إدخاله في نفق مظلم والاستيلاء عليه لمعاداة الدولة المصرية، وإعادة سيناريو ٢٠٠٦ لحرق الحزب.

جاء ذلك خلال اجتماعه الموسع، اليوم السبت، مع شيوخ الوفد وأعضاء الهيئة العليا، ورؤساء وسكرتيري عموم لجان المحافظات، ومساعدي رئيس الحزب، وأعضاء الهيئة البرلمانية “نواب وشيوخا”، ورؤساء اللجان النوعية، ورؤساء لجان الشباب والمرأة لكل محافظة، في المقر الرئيسي للحزب بالدقي.

ونوه أبو شقة بأن الوفديين طلبوا منه الذهاب إلى المقر الرئيسي للحزب للتصدي للمؤامرة التي كانت تحدث من قبل البعض، إلا أنه رفض حتى لا تحدث فوضى ويتحقق غرضهم بتصدير أن الحزب به ثورة وتمرد.

ولفت أبو شقة بأنه تحمل جميع الإساءات ليس ضعفًا ولكن لحماية حزب الوفد وحماية الدولة المصرية من محاولات تخريب العمليات الانتخابية في مجلس النواب.

وأشار أبو شقة إلى أنه كان هناك محاولة لاستثارة الوفديين من أجل ضرب الحزب بعد اتفاق الوفد على الحصول على ٢١ مقعدًا بالقائمة الوطنية لمجلس النواب التي يشارك لها ١٣ حزبًا.

وأوضح أبو شقة أنه في اجتماع الهيئة العليا يوم ١٥ سبتمبر كانت هناك محاولة لضرب الدولة المصرية وعرض اتجاهات لانسحاب الحزب من القائمة الوطنية برغم أن اللائحة تعطي لرئيس الوفد الحق في اتخاذ القرار في هذا الشأن، إلا أنه طلب أخذ رأي الهيئة العليا في ١٦ سبتمبر ووافق الأغلبية بعدد ٢٥ عضوًا ورفض ١٥ عضوًا، ثم فوجئ بقرارات غير شرعية مصورة في بيت الأمة لتعكس أن الوفد به تمرد وأنه يرفض الدخول في انتخابات مجلس النواب.

قد يهمك ايضاً:

مجلس جامعة الأزهر يكرم العلماء الواردة أسماؤهم بتقرير…

إقتتاح مركز شباب زهران بتكلفة 500 الف جنيه

وقال أبو شقة، إن هذه اليوم يومًا تاريخيًا لأنه بمثابة هيئة وفدية مصغرة تضم أعضاء الهيئة العليا ونواب الوفد ولجان المرأة والشباب.

جاء ذلك خلال اجتماعه الموسع، اليوم السبت، مع شيوخ الوفد وأعضاء الهيئة العليا، ورؤساء وسكرتيري عموم لجان المحافظات، ومساعدي رئيس الحزب، وأعضاء الهيئة البرلمانية “نواب وشيوخ”، ورؤساء اللجان النوعية، ورؤساء لجان الشباب والمرأة لكل محافظة، في المقر الرئيسي للحزب بالدقي.

وأكد أبو شقة أن هذا الجمع له دلالة بأن كل من تسول له نفسه بالتعدي على الإرادة الوفدية فإن للحزب رجال وشباب وشيوخ ونساء قادرين على حماية الإرادة الوفدية.

وأشار أبو شقة إلى أنه خلال الفترة الماضية كان هناك مؤمرات من أجل الانحراف بالحزب وتغيير مسارة كحزب مدافعا عن الدولة المصرية والوطن والمواطن ليصبح خنجرا في ظهر الدولة المصرية.

انطلاق اجتماع أبو شقة الموسع مع شيوخ وقيادات الوفد

الهيئة العليا للوفد توافق على قرارات رئيس الحزب لحماية بيت الأمة