مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رئيس المحكمة الدستورية العليا في مؤتمر الإفتاء:حب مصر فرض عين على كل مصري

كتبت – نهلة مقلد:

هنأ رئيس المحكمة الدستورية دار الإفتاء وفضيلة المفتي بالمجهود الذى يبذل في دار الإفتاء في توعية الشعب المصري على النهج الوسطى وأهنأ كذلك فضيلة المفتي شوقي علام بالمجهود الذى يبذله في دار الإفتاء المصرية.

جاء ذلك خلال حضوره مؤتمر عرض حصاد وإنجازات وأنشطة دار الإفتاء المصرية، اليوم الاثنين، والذي حضره العديد من الوزراء وكبار رجال الدولة وعدد من المفكرين والإعلاميين وبعض الشخصيات العامة مراعيًا الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن الله يحب مصر وهذا موضوع لم أقرأ عنه لدى مفسر أو عالم من العلماء لكنه من فيض ربى عليّ، فهناك أدلة قطعية الثبوت على حب الله لمصر.

وأضاف معاليه: ” ولم تظهر الذات العليّة لمكان آخر غير مصر بقدسها وعلوها وجلالها، ولم يرى الله ذاته لمكان آخر غير جبل الطور، وكذلك سماع الله عز وجل نداء سيدنا موسى على أرض مصر في جبل الطور.

ولفت النظر معالي المستشار النظر إلى مكانة مصر عند الله عز وجل ولذلك سمى سورة من الكتاب الكريم باسم جزء من مصر (الطور) تكريما لمصر وتكريما للجبل وزيادة في حب الله لمصر.

واختتم كلمته بقوله: “أقول وانا كلى ثقه إن من حب مصر احبه الله وأن من يكره مصر يكره من أحبه الله لذلك أن حب مصر فرض عين على كل مصري.