مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رئيس البرلمان العربي يستقبل رئيس برلمان البحر المتوسط

كتب – بهاء المهندس :

استقبل عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، معالي الدكتور كريم درويش رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة.

من جانبه، رحب رئيس البرلمان العربي بالدكتور درويش، مثمناً دور برلمان البحر الأبيض المتوسط والذي يضم عددا كبيرا من الدول العربية في تعزيز التعاون والترابط بين دفتي المتوسط فضلاً عن تبادل الخبرات التشريعية بين دول المنطقة والتي تنعكس بدورها على تسريع الانتعاش الاقتصادي وتعزيز الترابط الإقليمي، مؤكداً في الوقت ذاته حرص البرلمان العربي على التواصل مع البرلمانات الإقليمية والدولية بهدف دعم وخدمة قضايا المنطقة العربية.

ومن جهته، أشاد “درويش”، بالدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، مثمنا الطفرة الملحوظة التي شهدها نشاط البرلمان العربي خلال الفترة الأخيرة في ظل قيادته الجديدة، مشيداً بالآليات والمبادرات العديدة التي أطلقها البرلمان العربي بهدف الارتقاء بدوره.

وأكد “درويش”، أن البرلمان العربي يقوم بدور محوري في دعم منظومة العمل العربي المشترك، مشيداً بالخطوات الواسعة التي اتخذها مؤخراً بالتفاعل وتعزيز العلاقات مع البرلمانات الإقليمية الدولية والتي تجعله أكثر تفاعلا مع المجتمع الدولي والإقليمي بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة.