الإسكان والعقارات

رؤساء الأجهزة: مستمرون فى إنجاز المشروعات المختلفة.. وإلزام الشركات باتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية العاملين من الفيروس

كتب – أحمد مصطفى:

أكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، أن أجهزة المدن الجديدة تبذل جهوداً مكثفة في أعمال التطهير والتعقيم للوقاية من فيروس كوورنا المستجد، موضحاً أن أعمال التطهير والتعقيم تشمل المناطق السكنية والمصالح الحكومية بالمدن الجديدة، وكذا مواقع المشروعات الجارى تنفيذها بتلك المدن لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بالفيروس.

وأشار المهندس عبدالمطلب ممدوح، إلى أن هناك تكليفات من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمسئولى أجهزة المدن الجديدة بإلزام الشركات العاملة بالمواقع، باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورنا المستجد، لافتاً إلى أنه تم إلزام الشركات العاملة بالمواقع بتنفيذ بوابات تعقيم وتوزيع كمامات وقفازات على العاملين وكذا تطهير وتعقيم وسائل نقل العمالة إلى جانب توفير جهاز قياس الحرارة بكل موقع عمل، والحفاظ على المسافات الآمنة بين العاملين، وتوفير أدوات النظافة الشخصية لجميع العاملين بالموقع، وعدم السماح للعمالة بأي تجمعات في مواقع تنفيذ المشروعات.

وتنفيذا لتلك التكليفات، صرح المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ اكتوبر، بأنه يتم تواصل العمل بالمشروعات بالمدينة وسط اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية العاملين ومنها قياس درجات الحرارة وكابينة لتعقيم العاملين، وتعقيم كافة وسائل الانتقال والاستراحات، بجانب عمل توعية للعاملين فى أماكن العمل وتوفير الكمامات والقفازات وغيرها من أداوات الحماية والوقاية للعاملين بالمشروعات المختلفة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر مشروع المرحلة الثالثة من محطة تنقية المياه بطاقة(400) ألف متر³ / يوم، تنفيذ شركة أبناء علام.

وأضاف المهندس شريف الشربينى، أنه تم تطهير وتعقيم ورش مواقف السيارات وبعض الشوارع والمناطق بالمدينة وتوزيع كمامات على المواطنين حفاظاً على سلامتهم، مشيراً إلى أنه جارٍ استكمال حملات التطهير والتعقيم لتشمل جميع المصالح والأجهزة الحكومية بالمدينة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية خصوصا في الإدارات والجهات المتعاملة بشكل مباشر مع الجمهور.

وفى مدينة الشيخ زايد، كلف المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إدارة شئون البيئة بالجهاز بتطهير وتعقيم محطة مياه مدينة الشيخ زايد بالكامل (المبني الإداري والورش وسكن العاملين) وذلك بصفة يومية، كما تم تطهير وتعقيم مشروعات عمارات”دار مصر”المرحلة الثانية بالمدينة.

وفى مدينة الفيوم الجديدة، قام المهندس عبدالوهاب صميدة، رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، بمتابعة استمرار الإجراءات الاحترازية من قياس درجات الحرارة لجميع المترددين على الجهاز، وتعقيم جميع المبانى الإدارية والمواقف والشوارع بالمدينة.

كما قام رئيس الجهاز بالمرور على أحياء المدينة، للتأكد من أعمال النظافة بها، مشدداً على سرعة التخلص من القمامة بالطرق السليمة، كما تابع أيضا أعمال التنسيق والزراعة بمشروع الإسكان الاجتماعى.

من جانبه كلف المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، إدارة التنمية بالجهاز بالتعاون مع قسم الحماية المدنية وشركات النظافة العاملة بالمدينة، للقيام بتنفيذ حملات ليلية يومياً لتطهير وتعقيم كافة الشوارع وصناديق القمامة بجميع أحياء المدينة وموقف السيارات، والأسواق التجارية، والمؤسسات العامة بالمدينة وذلك حفاظاً على صحة وسلامة سكان المدينة والمترددين عليها.

وفي سياق متصل، ناشد رئيس جهاز دمياط الجديدة، سكان المدينة التزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى لمنع التجمعات حفاظا علي صحة وسلامة السكان، وتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

وأكد المهندس مجدى على حسين، رئيس جهاز مدينه (سلام ) شرق بورسعيد، على ضرورة استمرار وتكثيف الأعمال بجميع مواقع العمل بالمدينة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية جميع العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر: تم تنفيذ حملات تطهير وتعقيم لحى الأمل ونقطة الشرطة بمنطقة صبحى حسين ( حى الأمل )، مع وضع بعض التعليمات الإرشادية لأخذ الحيطة والحذر للمواطنين والعاملين والمترددين على نقطة الشرطة بالمنطقة، مشيراً إلى أنه جارٍ استكمال أعمال التطهير والتعقيم بالمناطق المختلفة.

وشدد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر الجديدة، علي كافة الشركات العاملة بالمدينة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حرصاً علي سلامة المواطنين والعاملين، مع ضرورة دفع معدلات التنفيذ بالمشروعات الجارية بالمدينة.

من جانبها، أبدت الشركات المنفذة للمشروعات بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، قدراً من الجدية وتحمل المسئولية وذلك بالتزامها بدفع الأعمال مع توزيع الادوات الوقائية لحماية العاملين بجميع المواقع.

وقال المهندس سيد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة 15مايو: تم تنفيذ حملات دورية لرش وتعقيم كافة المجاورات والمنشآت الخدمية والأسواق والمحال والمولات بالمدينة.

وأوضح المهندس سيد همام، أنه تم توجيه فريق حملات الرش والتعقيم تحت الإشراف المباشر لنائب رئيس الجهاز للتنمية، إلى الحيين الرابع والخامس، وكذا المركز الطبى والأسواق والمحال التجارية، مضيفاً أنه تم الانتهاء من رش المدينة بالكامل، كما سيتم البدء فى دورة جديدة حسب الخطة الموضوعة، كما تم رش وتعقيم مستشفي مدينة 15مايو والمخصصة للحجر الصحى لمرضى كورونا.

F9FF6297 2EFC 400D A3BC EDDFA64EB500

EABCED27 60F1 4001 8A99 046154A5EF26

34D5626C 04B9 4D9F 84A8 77A68B5F594D

1A664BAC 2BE4 4D13 9BBB 4782616F24D1

1D3416A9 7A40 4E0C B229 4F73846019CF

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
22

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

149

الحالات الجديدة

5107

اجمالي اعداد الوفيات

56890

عدد حالات الشفاء

96108

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق