فن وثقافة

مصطفى الفقى:التطرف داء ستواجهه مكتبة الاسكندرية على كافة الاصعدة

كتب – حمدى شهاب:

صرح  اليوم الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية ان المكتبة بدأت برنامجا جديدا للتعامل المباشر مع التطرف كداء يجب استئصاله والحد منه في مصر، مؤكدا على ان نزيف الدم في السنوات الاخيرة يجب ان يجابه على كافة الاصعدة، خاصة ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع هذا على قائمة اولويات الوطن.

واضاف الدكتور مصطفى الفقى ان البرنامج الجديد له ثلاثة مستويات، المستوى الاول خاصة تلاميذ المدارس في مدن وقرى مصر، حيث تم بناء برنامج لغرس الابداع الفني والأدبي لديهم وتنمية مهاراتهم وتثقيفهم، وسينطلق هذا البرنامج من مكتبة الاسكندرية وبيت السنارى بالقاهرة ليمتد الى صعيد مصر والوجه البحري. والمستوى الثاني خاص بطلبة الجامعات المصرية حيث تم توجيه سفارات المعرفة وعددها عشرين لبناء برنامج تثقيفي لشباب الجامعات في مجالات التاريخ الفرعوني والثقافة القبطية والثقافة المصرية المعاصرة مع التأكيد على تنمية مهاراتهم الابداعية.

والمستوى الثالث خاص بالشباب حيث سيجرى اقامة برامج عامة مفتوحة للشباب مع مكتبات مصر العامة ومراكز الاعلام وقصور الثقافة في مدن مصر، لبناء حوار ثقافي وعلمي مع الشباب وبناء وعى وطني بصورة معاصرة والاجابة على تساؤلات الشباب حول القضايا الملحة ثقافيا وفكريا بما لا يجعل هناك مساحات لجماعات التطرف والعنف للنفاذ للشباب.

كما  ينظم مختبر سرديات مكتبة الإسكندرية ببيت السناري , ندوة لمناقشة رواية (سورة الأفعى) للروائي مصطفي الشيمي، ويقوم بمناقشتها كل من  الناقدان د. سيد ضيف الله ود. شوكت المصري، ويدير الندوة الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بالمكتبة وينسق هذه الندوة الأديب حسام الدين فاروق عبد الهادي.

وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 يناير في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً ببيت السناري بالسيدة زينب بالقاهرة.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

124

الحالات الجديدة

5914

اجمالي اعداد الوفيات

96094

عدد حالات الشفاء

103079

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى