مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دورة تكوينية دولية لحكام الملاكمة المغربية بمدينة المحمدية

6

 المغرب: مصطفى الغليمي

توصلت “مصر البلد الإخبارية” ببلاغ من الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ببلاغ صحفي وجاء في كالتالي ؛ تنظم الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ، تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية للملاكمة من 14إلي 18 غشت الجاري بمركز الإستقبال البشير بالمحمدية ، دورة تكوينية لفائدة الحكام الإختبار إختبار الترقي للحصول علي نجمة ونجمتين ويؤطر هذه الدورة كل من الأمريكي ” وأي سيلفا ” والكندي ” بات فياكو ” الأسترالي ” فلاديمير ” والتنوسي ” محمد براهام ” بإعتبارهم من خيرة الدوليين في مجال التحكيم المعتمدين من للإتحاد الدولي للملاكمة AIBA .

قد يهمك ايضاً:

الأهلي يعلن جاهزية رباعي الفريق قبل لقاء مازيمبي

سموحه تهزم بلدية المحلة برباعية نظيفة

ويأتي تنظيم هذه الدورة ،في إطار الإستراتيجية التي تنتهجها الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ، من خلال لجنة الحكام والمناديب التي يرأسها الدكتور محمد مستحسان رئيس الكونفدرالية الإفريقية للملاكمة وعضو المكتب المديري الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ، ولجنة التكوين التي يرأسها عضو المكتب المديري الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ، السيد عبد الإله الودغيري الرامية لتكوين الحكام المغاربة الأمر الذي من شأنه أن يساهم في الإرتقاء بمنظومة القفاز المغربي في ظل مجموعة من التحديات .

وتعرف الدورة إستفادة من مجموعة 38حكما يمثلون الجنسين مقسمون إلي 25حكما وطنيا يسعون لإجتياز إختبار نجمتين . ويتمحو برنامج التكوين بين النظري والتطبيقي المرتبط بالتمكن من القانون وتطبيقه خلال النزلات التي تجري بالقاعة المغطاة 6نونبر بين ملاكمين من مختلف مختلف الأعمار والمستويات وتحت متابعة دقيقة الخبراء الدوليين الوقوف على مستوى الحكام تهيينا للإختبار النهائي. ويتميز التحكيم المغربي ، بالكفاءة العالمية بين نظراته الأجانب حيث يحتل الصدارة إفريقيا بمجموع 10 حكام حاصلين على درجة ثلات نجوم و3 حكام على نجمتين و 15حكما على نجمة واحدة حسب تصنيف للإتحاد الدولي للملاكمة.

اترك رد