مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء يوم 21 رمضان اللهم ارحمنا رحمة تغننا بها عن رحمة من سواك

كتب – خالد علم

يعتبر دعاء ليلة 21 رمضان من أكثر الأمور بحثًا كونها الليلة الأولى من العشر الأواخر من الشهر المبارك.

والتي يعول البعض عليها في الغفران والفوز المبين كونها ليلة وترية ينتظر أن تكون ليلة القدر التي يكون فيها الدعاء مستجاب وهي ليلة خير من ألف شهر. إليكم أدعية الليلة الحادية والعشرين.

اللهم ارحمنا رحمة تغننا بها عن رحمة من سواك.

اللهم اغسل من واراهم التراب بالماء والثلج والبرد ونقهم من خطاياهم وذنوبهم.

اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك.

قد يهمك ايضاً:

سيدات الأهلي يتوج بدوري السوبر للمحترفات لكرة السلة

اللهم يا واسع المغفرة، أسألك مغفرةً عن الذّنوب، اللهم يا واسع الرّزقف، أسألك أن تُغدق عليَّ بالخيرات والبركات التي أتقوّى بها على طاعتك، وعلى الوصول إليك، لأكون كما تُريد لي أن أكون، اللهم بارك لنا وارحمنا.

الدّعاء المأثور : “اللّهمّ اهدنا فيمَن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن تولّيت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـرّ ما قضيت، إنك تقضي ولا يـُقضى عليك، إنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشّكر على ما أعطيت نستغـفـُرك اللـّهمّ من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك”.

اللهم يا ربّ الخير، أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بكَ من الشّر كُلّه، اللهم أسألك الجنّة وكلّ ما قرّب إليها من قول أو عمل، وأعوذ من النار، وعذاب القبر وكلّ ما قرّب إليهم من قول أو عمل يا أرحم الرّاحمين.

اللهم مع الوتر في العشر الأخير من شهر رمضان، اسالك أن تغفر لي جميع الذّنوب والخطايا ما كبرَ منها وما صَغر، اللهم إنّي أستغيث بك، وأسألك من العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، وأسألك أن تجعل لي نصيبًا من جنّاتك جنذات النّعيم، يا أجود الاجودين.

اللهم إنّها ليالي الخير التي تفيض بالحمد، تلك التي تصل بها قلوبنا العاصيّة إليك، فلا تردّ لنا دعاء واقبلنا مع التّائبين عن ذنوبهم العائدين كأن لا ذنب لهم في هذه الدّنيا، نوّر قلوبنا بالإيمان، وأكرمنا بصحبة الخير يا حنّان يا منّان.

“اللهم اجعلني فيها من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفاتِ واشرح به صدري بأمانك يا أمان الخائفين”.

اللهم يا قاضي الحاجات، و يا مجيب الدعوات … اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة”.

التعليقات مغلقة.