مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023/ دعاء سابع يوم من شهر رمضان 1444

تصدّر دعاء اليوم السابع من رمضان 2023؛ تريندات جوجل اليوم الأربعاء 29 مارس 2023 / 1444، حيث يردد المسلمين دعاء اليوم السابع من رمضان، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر أهمية الدعاء في رمضان.

 

وحرصًا من موقع ” مصر البلد الإخبارية” على تقديم الخدمات التي تهم المتابعين الكرام، سوف نقدم لكم نص دعاء اليوم السابع من رمضان 2023 وفضله وثوابه، كذلك مجموعة من الأدعية المستحب قولها خلال الشهر الكريم، وإمساكية رمضان 2022 في القاهرة.

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023

لمعرفة أدعية شهر رمضان المعظم يوميا دعاء خلال شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023 له فضل كبير عند الله سبحانه وتعالى، في قوله:

وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ – “سورة البقرة – الآية 186”، كما ذكر في حديث نبوي شريف وثبت صحته، وفميا يلي نص دعاء اليوم السابع من رمضان 2022.

نقدم لكم اليوم دعاء اليوم السابع من رمضان 2023

يقول الله تعالي في كتابه العزيز: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، وشهر رمضان المبارك تتضاعف فيه أجور الأعمال الصالحات، وتستجاب فيه الدعوات ولا ترد، طوال الشهر الكريم، إذ يقول سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديث شريف: “للصائم دعوة لا ترد”.

شهر رمضان المبارك، أحب الأيام إلي الله عز وجل، حيث فيه يبحث جمهور المسلمين عن الأدعية التي تقربهم إلي الله وتقضي حوائجهم، ويهتمون أيضا بمعرفة دعاء يوم 7 رمضان 1444 هـ .

 

ومن هذا المنطلق، يحرص المسلمون على إيجاد أدعية مستحبة ذكرها النبي محمد، ليرددوها، ويكتسبون ثوابها،

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023

في سابع أيام شهر رمضان

نَسْأَلُ اللهَ أَنْ يُعْطِيَنَا وَإِيَّاكُمْ خَيْرٌ الدُّنْيَا و الآخرة ياربَّ عفوك ، وعافيتك ، ورزقك ، ورضاك ، ورحمتك ، ومغفرتك ، وشفاك ، وغناك ، وتوفيقك ، وحفظك ،وتيسيرك ، وسترك ، وكرمك ، ولطفك ، وجنتك .. ‏ يارب اجعلنا من اهل النفوس الطاهرة، والقلوب الشاكرة والوجوه المستبشرة الباسمة، وارزقنا طيب المقام وحسن الختام.

 

فضل شهر رمضان المبارك

شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدي للناس، رمضان شهر الهدي والتقوي، ويعد من أعظم وأحب الشهور إلي الله وإلي المسلمين جميعاً، في شتي بقاع الأرض، حيث تزداد فيه الطاعات وتفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وتصفد فيه الشياطين، وينادي المنادين يا باغي الخير أقبل و يا باغي الشر أقصر، ويعتق فيه كل ليلة من الناس الكثير.

 

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023

 

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ “.قبل 6 ساعات

 

الدعاء فى شهر رَمضان

أدعية وأذكار قبل وبعد صلاة العشاء

“اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ “

دعاء سابع يوم من رمضان

هناك أدعية عديدة ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع أيام رمضان المبارك، وأكد النبى “صلى الله عليه وسلم” الدعاء بها فى أيام شهر رمضان، لما تحمله من أجر عظيم، منها:

 

أنه عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلم قال: “اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ، وَجَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَآثَامِهِ، وَارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَشُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ”.

قد يهمك ايضاً:

أمين عام الأمم المتحدة… العالم لا يحتمل أن يتحول لبنان…

الأهلي… يواصل الإنتصارات ويتخطى الداخلية

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023

إليكم أدعية اليوم السابع من رمضان 2023

1- اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيَني مِن النار.

 

2- اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني.

 

3- اللهم بارِكْ لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم. اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها.

 

4- اللهم أغفر لنا جميع ذنوبنا، وتقبلنا إليك ونحن خالين من أي معاصي واي ذنب، أستغفرك يا الله وأتوب لك، كل عام وكل رمضان ونحن إليك أقرب يا الله.

 

5- اللهم إني أسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره ورزقه، وأسألك خير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده.

 

6- اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.

 

7- اللهم تقبل صيامنا، وتقبل قيامنا، وتقبل ركوعنا وسجودنا، اللهم اجعلنا من عتقاء رمضان، اللهم أجرنا من النار، اللهم أجرنا من خزي النار، اللهم أجرنا من كل عملٍ يقربنا إلى النار، اللهم أدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك يا عزيز يا غفار.

دعاء اليوم السابع من رمضان 2023

 

ثواب دعاء اليوم السابع من رمضان

أما عن ثواب الدعاء الأول السالف ذكره، فورد في السنة النبوية أن “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي الْجَنَّةِ مَا يُعْطَى الشُّهَدَاءُ وَالسُّعَدَاءُ والْأَوْلِيَاءُ”.

دعاء شهر رمضان

: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”.

ثواب دعاء سابع يوم من رمضان

ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”.

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي الْجَنَّةِ مَا يُعْطَى الشُّهَدَاءُ وَ السُّعَدَاءُ وَ الْأَوْلِيَاءُ”

 

إقرأ أيضا :

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2023 / دعاء خامس يوم في رمضان 1444

دعاء اليوم السادس من رمضان 2023

 

التعليقات مغلقة.