مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دبي تستضيف النسخة الأولى من مهرجان الفيلم الروسي

0

تستضيف الإمارات العربية المتحدة لأول مرة على الإطلاق مهرجان الفيلم الروسي، وذلك في الفترة بين 25 و27 نوفمبر 2022. سيتمكن الجمهور من مشاهدة ستة أفلام روسية من مختلف الأنواع بشكل مجاني في صالات عرض ريل سينما في دبي مول. كما سيشهد الحدث العرض الدولي الأول لفيلم الرسوم المتحركة “ديتكتيف شيرب اند غولدن بي هايڤ” ” Detective Chirp & the Golden Beehive”، أول فيلم رسوم متحركة تم إنتاجه بالكامل باستخدام محرك ألعاب (برنامج يستخدم لتطوير ألعاب الفيديو)، كما سيتم عرض أفلام الرسوم المتحركة (فينيك) “Finnick”، و (ذا فيكسيس وكرابتوس) “The Fixies vs Crabots، بالإضافة إلى فيلم التشويق والإثارة (سبوتنيك)، وأفلام الباليه (ذا بولشوي).

يمكنكم التسجيل للمشاركة في الحدث من خلال الرابط: https://reelcinemas.com/en-ae/russianfilmfestival

يتم تنظيم مهرجان الفيلم الروسي في دبي من قبل شركة (روسكينو) ” ROSKINO”، وبدعم من وزارة الثقافة في روسيا الإتحادية. وتم تنظيم الحدث في العديد من البلدان حول العالم منذ عام 2020، حيث قدم مجموعة من الأفلام السينمائية الروسية العصرية إلى عدد كبير من الجماهير حول العالم. وقام بمشاهدة المهرجان أكثر من 6.5 مليون مشاهد من أكثر من 28 دولة.

وقالت آنا شاليتو، الرئيس التنفيذي في شركة روسكينو: “نحن سعداء بتنظيم واستضافة هذا الحدث العالمي على أرض الواقع في دبي، حيث سيتمكن سكان دولة الإمارات من مشاهدة الأفلام على شاشة عرض كبيرة. وسيلعب مهرجان الفيلم الروسي دوراً كبيراً في تسليط الضوء على صناعة السينما الروسية بجميع أشكالها وأنواعها. ونتطلع خلال الحدث إلى تقديم أفلام الرسوم المتحركة بأساليب جديدة ومبتكرة في صناعة الأفلام، بالإضافة إلى أفلام التشويق والإثارة، الذي ستعرض بتأثيرات خاصة مذهلة، أما أفلام الباليه والكوميديا ستسلط الضوء على الصراع بين الناس من مختلف الأجيال.”

وأضافت شاليتو: تعتبر نصف الأفلام المعروضة عبارة عن رسوم متحركة، إذ يحظى هذا النوع بشعبية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتتميز أفلام الرسوم المتحركة الروسية بجودة عالية وبمشاهدة من قبل ملايين حول العالم. ويصل مهرجان الفيلم الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمرة الثالثة هذا العام، إذ قمنا قبل ذلك بتنظيم الحدث في الأردن والبحرين. ونتطلع بأن تكون هذه النسخة من الحدث المقام في دبي، فرصة لنستعرض من خلالها التنوع الكبير الذي تقدمه صناعة الأفلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسنقوم بعرض مشاريعها في الفترة بين 23 و24 نوفمبر 2022 في سوق دبي الدولي للمحتوى.

من جانبها، قالت ليكا بلانك، منتج فيلم (ديتكتيف شيرب اند غولدن بي هايڤ)، أول مشروع رسوم متحركة في العالم تم إنشاؤه باستخدام محرك ألعاب: “يعتبر هذا الفيلم استثنائي ومبتكر ليس فقط في روسيا، بل على صعيد العالم إذ يجمع المشروع بين تقنيات الحاسوب والذكاء الاصطناعي وسحر الحركة البشرية. إن فريق العمل أراد العمل على فيلم مليء بالإثارة لجميع أفراد الأسرة. ويسلط الفيلم الضوء على دور الأطفال ورغبتهم في استكشاف العالم والتعلم من أخطائهم، ومن ناحية أخرى أهمية إعطاء هؤلاء الأطفال الحق في ارتكاب الأخطاء، وتقديم المساعدة والدعم اللازم في الوقت المناسب.”

تتضمن قائمة الأفلام الروسية المعروضة

– “ديتكتيف شيرب اند غولدن بي هايڤ” (المخرج: غريغوري ڤوزجاكين، 2022) – فيلم رسوم متحركة روسي من انتاج “أس أم أف انيمايشن” و”ماجيك فاكتوري” مستوحى من مسلسل الرسوم المتحركة “سيكريتس أوڤ هوني هيلز”. يدمج هذا الفيلم بين اسلوبين معروفين وهما القصص البوليسية والكوميدية. تقوم البومة صوفي التي تجسد شخصية المحققة الحكيمة ومساعدها شيرب السنجاب، بالتحقيق في قضية بمنتهى الغرابة. سيحارب كل من الأبطال الرئيسيين وأصدقائهم ومواطني هوني هيلز، الشرير لمنعه من سرقة وتدمير قطعة أثرية تدعى غولدن هايڤ، التي تروي الأسطورة عن امكانيتها في التحكم بالطقس من الوادي …

– “فينيك” (المخرج: دينيس تشيرنوف، 2022) – فيلم مغامرات رسوم متحركة ممتع، يعرض قصة بوليسية مشوقة للأطفال من ابداع كيكوريكي. يمثل “فينيك” روح لطيفة ومبتهجة تعيش داخل المنزل، لكنها صعبة الإرضاء وماكرة. لم تتمكن عائلة واحدة من العيش في ذلك المنزل لفترات طويلة، لأنه يقوم بتنفيذ المقالب مع الذين يعيشون في منزله. يتغير كل شيء مع انتقال مستأجرين جدد، فحيله لم تنطبق عليهم. تدور أحداث غير عادية في المدينة، بعدما التقى فينيك بفتاة تدعى كريستينا. يتوحد كل من هذين الشخصيتين المتناقضتين بهدف حل اللغز وراء الأحداث الحاصلة وانقاذ المدينة.

– “ذا فيكسيس وكرابوتس” (المخرج: فاسيلي بيدوشفيلي، اوليغ اوزجينوف، إيفان بوشوشكين، 2019) رسوم متحركة عن فيكسيز – كائنات بشرية صغيرة بروحٍ ممتعة تعيش داخل الأجهزة والمعدات، وتهتم بها. تختبئ الفيكسيز عن البشر، ولا يوجد غير القليلين المحظوظين منهم في العالم الذين يمكنهم التفاعل مع هذه الكائنات. وتأخذ مدرسة فيكسيز من مختبر البروفسور شوداكوف مقراً لها، ولا يعرف عن هذه المدرسة اي مخلوق سوى صبي يدعى ديمديميتش وصديقته كاتيا. وفي يوم من الايام، ظهرت مخلوقات غامضة ملقبة بالكرابوتس كي تتجسس على الفيكسيز وتهدد بالكشف عن وجودهم.

– “اي يونغ مان” (المخرج: الليكساندر فومين، 2022) فيلم كوميدي ممتع يتناول الصراع بين الأجيال المختلفة. على الرغم من انهاء المدرسة بميدالية ذهبية وتفوقه في الكلية، إلا أن إيفان لم يحقق اي شي مع بلوغه عامه الثلاثين وأضحى من دون شيء: فزوجته تركته، وتم فصله من وظيفته … وهو في أسوء حالاته، يكتشف أن زميله السابق في الصف الذي كان كسولا للغاية، ويدعى كوليا أصبح رجل أعمال ناجح. قرر كوليا اقامة مسابقة لطلاب المدارس الثانوية للفوز بحائزة تبلغ قيمتها ملايين الدولارات. قرر إيفان، الذي يبدو أصغر بكثير من عمره الحقيقي، أن يخدعه. فقام بحلق لحيته، واخترع هوية جديدة وانطلق للمشاركة في المسابقة، وكله ثقة من أن تجاربه في الحياة ستهزم طلاب الثانوية …

قد يهمك ايضاً:

الرئيس السنغالي ماكي سأل يشرف على حفل تسليم معدات زراعية…

كلمة السفير أحمد رشيد خطابي في ملتقي قادة الإعلام العربي

بين الاقسام 1

– “ذا بولشوي” (المخرج: فاليري تودوروفسكي, 2017) – فيلم دراما يتحدث عن الراقصة الشابة يوليا التي تحصل على فرصة اعتلاء خشبة مسرح البولشوي. ومع ذلك، لكي تصبح مشهورة، لديها عمل الكثير لتحسين أدائها. بالنسبة إلى يوليا، يكمن الطريق إلى مسرح البولشوي في تجاوز قسوة مدرسة الباليه. لكي تصبح نجماً، يجب تقديم العديد من التضحيات … ومع ذلك، لا توجد عقبة يمكن أن تمنع أي شخص من تحقيق الحلم العظيم …

– “سبوتنيك” (المنتج: إيجور أبرامينكو ، 2020) – فيلم تشويق وإثارة تدور أحداثه في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية في ثمانينيات القرن الماضي. بطل قومي ورائد فضاء يعود الى الارض مع مخلوق غريب.. داخل جسده. في مختبر سري مخفي في بلدة غير موجودة رسميًا، تحاول أخصائية فيزيولوجيا الجهاز العصبي إنقاذ حياة الرجل من الوحش الذي بداخله. سرعان ما أدركت أن مشاعرها تجاه مريضها هي أكثر بكثير من مجرد مشاعر مهنية …

أوقات العرض في ريل سينما – دبي مول

25 نوفمبر 20222

16:00 – ذا فيكسيس وكرابتوس – The Fixies vs Crabots

19:00 – ذا بولشوي – The Bolshoi

26 نوفمبر 20222

14:00 – فينيك – Finnick

17:00 – أي يونغ مان – A Young Man

20:00 – سبوتنيك – Sputnik

27 نوفمبر 20222

17:00 – ديتكتيف شيرب اند غولدن بي هايڤ – Detective Chirp & the Golden Beehive

 

التعليقات مغلقة.