مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“دبي أوتودروم” تستضيف سيارات أسطورية في “سباق ذكرى جائزة دبي الكبرى”

22

 

قد يهمك ايضاً:

مونستر جام® تكشف عن شاحنات “مارفل” المشاركة في…

نيسان صني من العربية للسيارات: رمزٌ خالدٌ للكفاءة والجودة

 تستعد حلبة “دبي أوتودروم”، إحدى الشركات التابعة لـ”الاتحاد العقارية”، لاستضافة مجموعة من سيارات السباق الشهيرة في عالم رياضة السيارات، ومن ضمنها سيارة “فيراري” (643) التي قادها أسطورة الـ”فورمولا1″ السائق “آلان بروست”، المتوج بلقب بطولة العالم للسائقين أربع مرات، وذلك مع ” سباق ذكرى جائزة دبي الكبرى” خلال عطلة هذا الأسبوع.

وفي الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر، تشهد حلبة “دبي أوتودروم” الأجواء الاحتفالية برياضة السيارات، حيث تقام النسخة الثالثة من الحدث المرتقب والتي يشارك فيها أكثر من 100 سيارة في الحلبة ضمن فئات مختلفة.

ستظهر سيارات السباق الأسطورية التي تعود لفترة الستينيات لأول مرة في هذا الحدث، ومن ضمنها سيارة “جاغوار” (E-Type) الشهيرة، و”شيلبي كوبرا”، و”فورد” (GT40) التي حققت الفوز في سباق “لومان”. وتشمل فئة الستينيات سباق (Dubai Sunset Revival) الذي يستمر لمدة ثلاث ساعات، وهو سباق يقام خلال فترة المساء لاختبار قدرات التحمل في هذه المركبات التاريخية.

كما تشارك سيارة (Tyrell 012)، التي قادها أساطير الـ”فورمولا1″ ومن ضمنهم “مارتن براندل” و”ستيفان جوهانسون” و”ميشيل ألبوريتو”، في فئة “فورمولا1” السبعينيات، بينما تتنافس سيارة “بيجو” (90X)، التي فازت بلقب بطولة الصانعين في كأس “إنتركونتيننتال لومان 2011″، في سباقين ضمن فئة “لومان” الالفينيات.

في حين يشهد الحدث حضور سيارة “بورشه” (962)، أيقونة سباق “لومان” 24 ساعة، والتي ذاقت طعم النجاح في سباق “كيلامي” 500 كيلومتر، وسباق 200 ميل في “نورمبرغ”، وتمكنت من صعود عدد من منصات التتويج في جميع أنحاء العالم.

وإضافة إلى ذلك، يشهد الحدث الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام حضور عدد من سائقي الـ”فورمولا1″ السابقين والفائزين بسباق “لومان”. حيث سيتواجد “أندريه لوترير” الفائز بسباق “لومان” 24 ساعة ثلاث مرات وسائق الـ”فورمولا إي” السابق، إلى جانب سائق الـ”فورمولا1″ السابق وبطل الـ”فورمولا إي” مرتين “جان إيريك فيرن”، من ضمن النجوم الحاضرين في الحدث. كما يحضر أيضاً البلجيكي “تييري بوتسن”، الذي شارك في سباقات الـ”ـفورمولا1” وسباق “لومان” 24 ساعة بين عاميّ 1983 و1993.

وتقام فعاليات الحدث للعام الثالث على التوالي، حيث تستضيف حلبة “دبي أوتودروم” “سباق ذكرى جائزة دبي الكبرى” بالتعاون مع ” جي بي إكستريم “.

وإلى جانب سباقات السيارات المذهلة، يشهد الحدث الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية خارج مضمار السباق، مع إقامة العروض الموسيقية المباشرة، والأنشطة المخصصة للأطفال، ومشاركة العارضين، لمن يرغب بحضور الحدث مع توفر التذاكر للشراء.

وفي تعليق له، قال فيصل السهلاوي، المدير العام لحلبة “دبي أوتودروم”: “لقد رسخ “سباق ذكرى جائزة دبي الكبرى” مكانته باعتباره من أبرز المناسبات المذهلة في الشرق الأوسط، حيث يجمع ما بين رياضة سباقات السيارات المذهلة وأجواء الترفيه المميزة، ويسعدنا أن نستضيف هذا الحدث مرة أخرى في “دبي أوتودروم” بعد النجاح الذي شهده الحدث خلال العام الماضي”.

وأضاف: “لقد ساهمت السيارات المشاركة في الحدث بدور بالغ الأهمية حيث ساعدت الفرق والسائقين على معرفة طعم النجاح في سباقات رياضة السيارات البارزة من الـ”فورمولا1” إلى سباق “لومان”، وهذا يوفر فرصة فريدة للأشخاص من جميع الأعمار لرؤية هذه السيارات في الحلبة بدبي”.

“وإلى جانب فخرنا باستضافة عدد من السباقات المحلية والإقليمية والدولية، فإن “سباق ذكرى جائزة دبي الكبرى”، مختلف لأنه يحيي ذكرى سباق الجائزة الكبرى الافتتاحي الذي أقيم في دبي عام 1981، ونحن نشجع الناس على زيارة حلبة “دبي أوتودروم”، وقضاء امتع الأوقات في هذا المهرجان الاستثنائي”.

تذاكر الدخول متوفرة عبر موقع جالف هيستوريك بأسعار معقولة. الدخول إلى المدرجات الرئيسية مجانيّ طيلة فترة نهاية الأسبوع.

 

 

 

التعليقات مغلقة.