Exclusiveمتابعات وتقارير

خلال تفقد محافظ القاهرة لسقوط صخرة بالاسمرات : تحرك الدولة السريع أنقذ كثيرا من الأرواح

كتب/ محمدسمير

تفقد صباح اليوم اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة سقوط صخرة  مساحتها 15 متر في 15 متر بحي منشأة ناصر بشارع أحمد عبدالحافظ أعلي خور منطقة فوزي عليوه  فى منطقة غير مأهولة بالسكان .

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة ان سقوط الصخرة لم يسفر عن أى خسائر سواء فى الارواح أو الممتلكات نظراً لبعدها عن المنطقة المؤهولة بالسكان مشيراً إلى أن الجهود التى بذلتها الدولة خلال الفترة الماضية لنقل المواطنين احترازياً من هذه المنطقة أنقذ كثيرمن الارواح مشيراً الي ان أجهزة المحافظة قامت بنقل  82 أسرة كانت تقطن بالقرب من هذه المنطقة الي مساكن أمنة بمشروع الاسمرات الحضارى.

وأشار المحافظ الى ان متابعة أجهزة المحافظة واللجنة العلمية الجيولوجية المشكلة بمعرفة المحافظة للتغيرات التى تحدث فى المنطقة الجبلية بالرزاز وملاحظتها لظهور تشققات بالجبل ساعد على سرعة نقل الاسر احترازياً  تحسباً لسقوط اى اجزاء من الجبل قد تؤدى لوقوع ضحايا ، مؤكداً ان الدولة تضمن حقوق المواطنين فى السكن الآمن وتسعي جاهده لتحقيق تطلعاتهم في الحياه الكريمة .

وكلف المحافظ اللجنة الهندسية الجيولوجية بمعاينة الموقع واعداد تقرير تفصيلى لبيان مدى تأثر الحافة الجبلية بسقوط الصخرة لحماية سكان المناطق المحيطة والبعيدة عن الحافة من أى مخاطر قد تتهددهم .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى