مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية

للاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة اون لاين عبر موقع وزارة الداخلية إحدى الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تهتم بها الحكومة المصرية بهدف تخفيف التزاحم في مقار إدارات المرور داخل جمهورية مصر العربية، ولا شك أن تلك واحدة من الخدمات الإلكترونية المهمة و المتعددة التي تعمل الحكومة على تنفيذها ودعمها وإقرارها للتسهيل على المواطنين.

ونقدم خدمة امكانية الاستعلام عن قيمة مخالفات المرور سواء علي رخصة السيارة أو رخصة القيادة من خلال الموقع الالكتروني مباشرة لنيابة المرور حيث يتم تحديد رقم اللوحات المعدنية سواء كانت أرقام فقط و هي اللوحات المعدنية القديمة أو من خلال تحديد أرقام و حروف رخص المرور وهي اللوحات الجديدة.

وأتاحت الحكومة المصرية الاستعلام عن المخالفات لكافة السيارات من خلال رابط الاستعلام عن مخالفات المرور عبر بوابة الحكومة المصرية وخدمات المرور الإلكترونية لتسهيل استخراج شهادة المخالفات أونلاين.

خطوات لمعرقة قيمة مخالفات المرور علي رخصة السيارة :

تقدم النيابة العامة، طريقة جديدة لقائدي السيارات عن طريق موقعها الإلكتروني، للتظلم على المخالفات المرورية بدون الذهاب إلى مقر النيابة عبر البوابة الإلكترونية، حيث حددت خطوات للتظلم على المخالفات المرورية إلكترونيا ومنها:
1ـ الدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة

2ـ الضغط على أيقونة التظلمات.
3ـ اختيار تظلمات رخص المركبات.
قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1
4ـ كتابة الرقم القومي في الخانة المخصصة، والضغط على تفاصيل المخالفة.
5ـ تظهر على الشاشة كافة المخالفات المستحقة على المركبة محل الاستعلام، وتفصيلاتها، قيمة الأخد الأدنى والأقصى للغرامة المستحقة.
6ـ تحديد المخالفة التي تريد التظلم عليها، وسبب التظلم، ثم الضغط على «تظلم».
7ـ يظهر على الشاشة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية المستخدمة، حال الموافقة عليها أضغط موافق.
8ـ تظهر على الشاشة البيانات الأساسية لرخصة المركبة، قم بتحرير البيانات الشخصية، في الخانات الشخصية المخصصة لذلك، ثم أضغط على إرسال الطلب.
9- تظهر على الشاشة بيانات ايصال التظلم، ورقم الطلب الخاص به، قم بحفظ الرقم لاستخدامه في المتابعة.
  • تحديد اذا كنت تريد معرفة قيمة مخالفات المرور الخاصة برخصة القيادة ستدخل علي هذا الرابط اضغط هنا

خدمة مخالفات رخص المركبات هي مجانية تماما مقدمة من النيابة العامة بالتعاون مع بوابة الحكومة المصرية، وهذه الخدمة تتيح لك كسائق الحصول على كل المعلومات حول المخالفات المرورية التي ارتكبها على مدار العام، وهي خدمة تشمل جميع المحافظات، الخدمة مقدمة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية .

 

بين الاقسام 2