مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خبير حقوقي: انطلاق الحوار الوطنى غدا

355

قال هانى محمد الخبير بحقوق الانسان والباحث السياسي غداً ستشهد مصر حدثاً تاريخياً بكل المعاني.

 

غداً ستنطلق فاعليات الحوار الوطني الذي سيجمع كافة فئات المجتمع ومختلف الفكر والأراء في إطار تكليف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للمؤتمر الوطني للشباب خلال إفطار الأسرة المصرية 26-4-2022 بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة وفتح قنوات اتصال بين مختلف الفكر والأراء والسعى لإيجاد حلول للقضايا والمشكلات التى تواجهها المجتمع المصري وصولا إلى طرح المقترحات لتحسين وتعزيز حقوق المواطن المصري سواء كحقوق إنسان أو حقوق إقتصادية وسياسية وإجتماعية .

 

تعد جلسات الحوار الوطني في مصر فرصة هامة لتحقيق التوافق والتضامن بين جميع فئات المجتمع المصري وهي خطوة مهمة في مسار الديمقراطية والحوار الوطني في مصر.

 

وتأتي هذه الجلسات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها مصر، بما في ذلك التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ويهدف الحوار الوطني إلى إيجاد حلول ومخرجات لتلك التحديات وتعزيز الوحدة الوطنية والتضامن بين جميع أفراد المجتمع.

 

قد يهمك ايضاً:

” خبيرة برلمانية ” ناعية الدكتور أحمد فتحى سرور…

ومن المتوقع أن تشمل جلسات الحوار الوطني في مصر مختلف القضايا التي تهم المجتمع المصري، بما في ذلك الأمن والاقتصاد والتعليم والصحة والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان وغير ذلك الكثير.

 

وسيتم استضافة مختلف الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومة المصريةوالمعارضة والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والدينية والباحثين وممثلى الأحزاب.

 

لذلك سيكون الحوار الوطني في مصر مفتوحاً وشاملاً، مع توافر إرادة حقيقية من جميع الأطراف للتوصل إلى حلول ومخرجات فعالة.

 

لذلك يجب أن يتمتع المشاركون في الحوار بحرية التعبير وحرية الرأي، ويجب أن تكون الجلسات مرتكزة على الاحترام المتبادل والتعاون.

 

حيث عكف مجلس الأمناء ولجانه المختصة علي الإعداد لاطلاق الحوار علي مدار عام كامل شهد مداولات ومشاورات ومفاوضات لتحديد محاور ومواضيع الحوار وتهيئة المناخ السياسي والاجتماعى لانعقاده متلقيا المقترحات من الخبراء والمختصين وكافة التيارات المؤيدة والمعارضة ونتمنى جميعا أن إنطلاق جلسات الحوار الوطنى غدا تليق بإسم مصر ومكانة مصر ولكل المهتمين بالشأن العام والوصول إلى نتائج مرضية ترضي تطلعات المواطن أولا وكافة القوي السياسية والسياسين والمجتمع المدنى والنشطاء وكافة مختلف الاراء ويعتبر خير مثال لتعزيز الديمقراطية بمصر لذلك أعتقد أن الحوار الوطنى غدا سيخلق حالة أفاق وأمال جديدة نحو الجمهورية الجديدة التى تصون كرامة المواطن وفي النهاية، نأمل أن يؤدي هذا الحوار إلى تحقيق الوحدة الوطنية والتضامن بين جميع فئات المجتمع المصري، وتعزيز الديمقراطية والحريات الأساسية .

 

 

التعليقات مغلقة.