أخبار الاقتصاد

خالد عيش نائب اتحاد عمال مصر لـ”مصر البلد”: قرارات الرئيس حسنت الوضع الاجتماعي للعمال

كتب  – محمد الجندي :

أكد خالد عيش رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية ونائب رئيس اتحاد عمال مصر في حواره لـ “صر البلد الاخبارية” رئيس اللجنة النقابية بشركة طنطا للزيوت والصابون أن الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والتي تشهدها مصر في الأيام الاخيره في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت سببا في تحسين الرضع الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين ومنهم عمال مصر الأبطال في جميع الصناعات.


وأضاف  خالد عيش أن احتفال عيد العمال أول مايو يأتي هذه الأيام مع قرارات فخامة الرئيس السيسي  لصالح عمال مصر ومنها تطبيق الحد الأدنى إلي 2000  جنبه وكذالك رفع المعاشات وطالب بتطبيق هذه القرارات علي عمال القطاع الخاص والتي تمثل إجمالي 60%  من قوه العمالة في مصر وطالب أصحاب الأعمال لتطبيق تلك القرارات وعدم التحايل عليها .

وأكد خالد عيش أن مصر تشهد حزمة تشريعات ومنها قانون النقابات العمالية والذي صدر في عام 2018  وتمت علي أساسه الانتخابات للنقابات العمالية الأخيرة.

ودي جميع الأطراف للحوار بشأن قان ن العمل والذي يمنع الفصل التعسفي للعمال.

ودعي إلي التعاون مع منظمه العمل الدولية خاصة ونحن مقبلون علي مؤتمر العمل الدولي وان منظمة العمل الدولية تسعي. دائما للحفاظ علي الحقوق العمالية وتقر بالاتفاقيات الدولية وبالتالي يصبح القانون ملزم للتطبيق.

ودعي خالد عيش منظمة العمل الدولية إلي تقديم كل البرامج والإمكانيات التي تجعل لدينا عامل مؤهل ومدرب تدريب حقيقي. يكون بدالك عامل مساعد علي زيادة الإنتاج ورفع شأن الصناعة المصرية والوطنية.

وأكد خالد عيش أن عمال مصر أثبتت ولائها وانتمائها للوطن في التعديلات الدستورية وانه كان متابع عن قرب بالنسبة لعمال شركة طنطا للزيوت والصابون بطنطا والجهود التي بدلها  المهندس إبراهيم خطاب رئيس الشركة والزميل محمد الجندي رئيس اللجنة النقابية وعمال غزل المحلة وعمال شركات الصناعات الغذائية بكفر للزيات وعمال السكة الحديد وجميع عمال مصر الأبطال.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

138

الحالات الجديدة

5835

اجمالي اعداد الوفيات

92644

عدد حالات الشفاء

102513

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى