مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حوار أبوي بين الدارسين ومشرف الرواق خلال تفقده اختبارات العلوم الشرعية والعربية

تفقد اليوم الأحد، د. عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، لجان اختبارات المرحلة التمهيدية والمتوسطة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر، حيث يؤدي ٣٦٠٠ دارس الاختبارات موزعين على ٩٣ لجنة، يتم عقدها بكلية أصول الدين، جامعة الأزهر بالقاهرة، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

 

وخلال الزيارة، تفقد المشرف على الأروقة ومدير الجامع الأزهر، سير الاختبارات والتجهيزات المُعدة لإجرائها بشكل سلس وفعال، كما التقى بعدد من الدارسين لمتابعة مستوى الاستعداد والجاهزية للاختبارات، ونقل لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مثمنا جهودهم في طلب العلم وتحمل المشاق في سبيل الحصول على العلم الوسطي من منبعه الأصيل.

 

وأكد د. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، على أهمية هذه الاختبارات في تقييم مستوى التحصيل العلمي للدارسين برواق العلوم الشرعية والعربية، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات المنظمة للاختبارات بما يحفظ النزاهة والموضوعية، إضافة إلى تجهيز مقار الاختبارات بجميع فروع الرواق بما يليق بطلاب العلم والأزهر الشريف.

 

قد يهمك ايضاً:

وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان معرض الإسكندرية…

صيام عاشوراء.. ثلاثة ذنوب لا يغفرها الله في هذا اليوم منها…

ولفت د. عودة إلى أن الإدارة العامة للجامع الأزهر أرسلت باحثيها إلى جميع فروع الأروقة الخارجية بالمحافظات لمتابعة سير الاختبارات ميدانيًا، وفتح حلقة تواصل مباشرة وسريعة بين الدارسين وإدارة الجامع الأزهر.

 

من جانبهم، وجه الدارسين الشكر لفضيلة الإمام الأكبر لإتاحة الفرصة لطلب العلم الشرعي، معبرين عن ثقتهم في قدرتهم على أداء الاختبارات بشكل جيد، ومثمنين جهود إدارة الرواق في توفير بيئة مناسبة للاختبارات.

 

التعليقات مغلقة.