مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حملة المرشح السيسي تؤكد استمرار التوافد الكبير باليوم الثاني للانتخابات

 

ايمان الشناوي 

 

أكدت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، استمرار التوافد الكبير من المواطنين على اللجان الانتخابية وقت فتحها لليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024.

وذكرت الحملة، في بيان إعلامي لها اليوم الاثنين. انها ستستمر في عقد غرفة عملياتها المركزية لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية 2024 في يومها الثاني.

قد يهمك ايضاً:

يعيد أجواء الثمانينيات والتسعينيات ..الدار البيضاء تستضيف…

عاصي الحلاني لأول مرة يغني باللهجة الاردنية ” الدحية…

كانت الحملة الانتخابية قد دعت باستمرار التوافد للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية خلال الايام الثلاثة وممارسة حقهم الدستوري حيث ان المشهد الانتخابي يعبر عن ارادة المصريين وتطلعاتهم وآمالهم

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتشكل الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.
الاستعلام عن اللجان:
للاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية عن طريق موقع الهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg بالرقم القومى، وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

التعليقات مغلقة.