مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حملة ” أزولا ” مشروع تخرج طلاب إعلام جامعة حلوان يسلط الضوء على مشكلة البصمة الكربونية 

من المعروف أن التغييرات المناخية و المشاكل البيئة أصبحت تحتل مساحة واسعة من اهتمامنا الآن، خاصة بعد إنعقاد مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ عام ٢٠٢٢. 

 

أطلق طلاب جامعة حلوان كلية الآداب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان مشروع تخرجهم تحت عنوان “أزولا”، ليسلط الضوء على مشكلة البصمة الكربونية و يتناولها من كافة الزوايا و طرح بعض الحلول للتقليل من نسبة البصمة الكربونية.

 

 ومما لا شك فيه ضرورة إطلاق حملات إعلامية توعوية عن المناخ، فقد تعرض كوكب الأرض منذ فترة طويلة إلى مشاكل مناخية عديدة أدت إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض درجتين عن المعتاد. 

 

كيف يتم التعامل مع مشكلة البصمة الكربونية؟

 

قد يهمك ايضاً:

وكيل تعليم كفر الشيخ لرؤساء لجان الثانوية العامة:الطلاب…

بدء المراجعات النهائية المجانية للثانوية العامة بكفر الشيخ

إن مشكلة البصمة الكربونية تتعلق بالكثير من القطاعات التى تزيد من نسبة الانبعاثات الكربونية الضارة مثل قطاع الطاقة و النقل و الغذاء والأزياء و التصنيع، فكل منهم يسبب زيادة الانبعاثات التى تعود بالضرر على البيئة و المناخ. 

 

بعض المقترحات للتقليل من نسبة البصمة الكربونية 

 

 أثناء العمل على حملة “أزولا” قام الطلاب بعرض بعض المقترحات التى تؤدى إلى تقليل نسبة الإنبعاثات، ومن ضمن تلك المقترحات هى تبديل وسائل الطاقة الى وسائل الطاقة الموفرة و الصديقة للبيئة، تبديل وسائل النقل الفردى إلى ركوب العجل و استخدام وسائل النقل الجماعى فى المشاوير البعيدة، و استبدال الملابس البولستر بالملابس القطنية، و اعداة تدوير بواقى الطعام بدل من هدرها و القاءها فى القمامة.

 

جاءته الحملة تحت شعار “جه دورك تقلل كربونك” و كان اختبار صائب للطلاب للتعبير عن دور الفرد الرئيسي فى التحضر و التطور نحو الأفضل.

التعليقات مغلقة.