مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حملات صحة كفرالشيخ تضبط لحوم وزيت وعصائر غير صالحة بالأسواق 

كتب – بسيوني الجمل:

 

أسفرت الحملات الرقابية التي نفذتها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ علي المطاعم والكافيتريات بالمدن والقري ، عن تحرير 177 محضر جنح صحية وأوصت بإغلاق 14 منشأة غذائية ، وإعدام كميات من اللحوم والأغذية والزيوت والعصائر غير الصالحة للاستخدام البشري.

 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، واللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ ، والدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ ، والدكتور محمد أبوالسعد وكيل المديرية ، والدكتور شريف الخولى مدير عام الطب الوقائي.

 

نفذت الحملات عملها بمدن وقرى المحافظة في الفترة من 1 يناير الجاري حتي 15 من الشهر ، للوقوف علي مدي تطبيق المنشآت الغذائية للاشتراطات الصحية من عدمه ، ومراجعة الشهادات الصحية للعاملين بها ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

قد يهمك ايضاً:

شيخ العرب يحضر ختام الدوره التدريبية ل23 متدربة فى مجال…

محافظ الغربية خلال تفقد  المجمع الطبي للمواطنين :”أنا…

الحملات المكبرة نفذت مرورها علي 228 منشأة غذائية مختلفة ، وسحبت 134 عينة متنوعة ، وحررت 177 محضر جنح صحية وأوصت بإغلاق 14 منشأة أخري.

 

كان للحملات الأثر الإيجابي لدي أصحاب والعاملين بالمنشآت الغذائية الذين أسرعوا لاستخراج 285 شهادات صحية من مركز الفحوص ، وبلغت الشهادات تحت الإشراف الصحي 73 ، وشهادات السعة التخزينية 7 ، بالإضافة إلي 7 رسائل تحت التصرف الصحي.

 

تمكنت الحملات من إعدام 417 كجم لحوم وأغذية فاسدة ، وإعدام 46 لتر زيوت وعصائر متغيرة الخواص الطبيعية ، وضبط 14 طن ملح ومخلل وأرز أبيض.

 

قال الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ ، أن هذه الحملات تأتي في ضوء توجيهات وزير الصحة ومحافظ كفرالشيخ ، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية والتأكد من سلامة السلع الغذائية المقدمة للمواطنين.

 

أوضح وكيل الوزارة أن المحافظ اللواء جمال نور الدين ، كلف باستمرار الحملات المكثفة لمفتشي صحة البيئة ومراقبة الأغذية على جميع المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة ، والضرب بيد من حديد على المخالفين ، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

 قدم الدكتور محمد شقوير الشكر لجميع فرق صحة البيئة ومراقبة الأغذية ، على المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.

التعليقات مغلقة.