مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
آخر الأخبار
وزير الصحة التونسية يشدّد على تعزيز جاهزية المستشفيات العمومية لمواجهة الأمراض الفيروسية خبراء أمميون : السودان يواجه مجاعة غير مسبوقة في التاريخ الحديث تتطلب اهتماما عالميا فوريا محافظ كفرالشيخ :إنهاء كافة الاستعدادات للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي الحملة القومية للتوعية بالخدمات والمنتجات الرقمية في مراكز شباب كفر الشيخ  طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية شهيدان و9 جرحى بسبب غارة العدو الإسرائيلي على اليمونة في بعلبك الهرمل و6 جرحي علي بلدة السفري وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزاني يتابعان تقدم الأعمال بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرو... وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع شركة "ويل سبرنج" لتطوير وإدارة المعسكرات   غزل المحلة يضم موهبة رايت تو دريم عبد العزيز كوليبالي محافظ الغربية يتابع إحتفال مئات الآلاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي

حلوى المولد تغزو أسواق المحافظات استعداد للمولد النبوى

كتبت _ منى وردانى

حلاوة المولد، هي نوع من الحلوى تظهر في الدول الإسلامية وخاصة مصر في مناسبة المولد النبوي الشريف. وهي نوع من الحلويات أدخلها الفاطميون، وساعدوا في نشرها لتكون هناك حلوى لكل مناسبة كنوع من التقرب السياسي من المصريين..

قد يهمك ايضاً:

وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع شركة “ويل…

موعد تسليم وحدات الإسكان المتميز ذى الطابع الحديث بمدينة…

حيث اقترب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف و بدأ الباعة فى تجهيز حلوى المولد فى شوادر البيع للمواطنين، وقد رصدت “رؤى مصر” فى جولة بعدد من المحافظات استعدادات المحافظات للاحتفال بالمولد  النبوى الشريف وتجهيزات الباعة لحلاوة المولد الشهيرة.

تبدأ من محلات الحلويات الكبرى التى يبدأ سعرها من 150 جنيه للكيلو والتى لا يقبل عليها سوى فئة معينة من المواطنين ، بينما يرتكز الإقبال الأكبر على الشوادر التى تتواجد داخل الاسواق والتى يبدأ سعر علبة الحلوى فيها للكيلو الواحد من 25 جنيها.

ومن الأنواع الأكثر انتشارا والأكثر مبيعا هى السمسمية والحمصية وذلك لانخفاض أسعارها عن الأنواع الأخرى التى تتكون من مكسرات آخرى مثل الفسدق واللوز والتى لا يقبل على شرائها المواطنون.

اترك رد