مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

حقيقة وفاة ايركسن لاعب الدنمارك

كتب – اسماعيل بشير:

ترددت أنباء عن وفاة اللاعب كريستيان إيريكسن لاعب منتخب الدنمارك ونادى انتر الايطالي لإصابته في المباراة التي جمعت فريق بلاده بفنلندا في الجولة الأولي من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورة 2021.

و تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، مساء اليوم السبت 12 يونيو 2021 م، أنباء حول وفاة اللاعب الدنماركي كريستيان ايركسين.

وكان اللاعب قد سقط خلال المباراة فاقدًا الوعي، خلال المباراة والتف لاعبو منتخبي الدنمارك وفنلندا حول اللاعب، في ظل محاولات الطاقم الطبي لمنتخب الدنمارك إنعاشه، وسط صدمة سيطرت على زملاء أيركسن بمنتخب الدنمارك وتسبب ذلك في حالة من الهلع خوفًا من بلع لسانه أثناء المباراة.

لحظة سقوط كريستيان إريكسن بالملعب

وعاش عشاق ومتابعي الساحرة المستديرة في العالم ، حالة من الرعب والقلق الشديد بعد سقوط إريكسن في الدقيقة 43 من الشوط الأول من زمن المباراة دون تدخل من أي لاعب من المنتخب الفنلندي وتوقف اللعب وسط محاولات لإسعافه وإنقاذه.، حيث استمرت جهود إنقاذه وتقديم الإسعافات الأولية له نحو20 دقيقة في تقديم الإسعافات الأولية والصدمات الكهربائية في محاولة لإنعاش قلبه، قبل أن خرج اللاعب الدنماركي محمولا في الشوط الأول وبدأ الجميع يتسأل عنه حالته الصحية.

وقرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ” الويفا “، تأجيل المباراة بسبب الحادث المؤلم وذلك لمعرفة الحالة الصحية للاعب كريستيان إريكسن، حتي طمأن المذيع الداخلي بالإستاد الجماهير بالحصالة الصحية للاعب وتحسن حالته الصحية وأنه عاد لوعيه مرة أخري ولكن تم نقله للمستشفي لإجراءات الفحوصات الطبية اللازمة.

وأصدر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ” الويفا “، بياناً بشأن الحالة الصحة لكريستان إريكسن، قائًا: ” تم نقل كريستيان إريكسن إلى المستشفى، ويؤكد استقرار حالته الصحية.. وعقد اجتماع طارئ مع كل المنتخبين ومسؤولي المباراة”.

وأفادت تقارير أن النجم الدنماركي كريستيان إريكسن في حالة مستقرة .

شكل زملاء إريكسن الدنماركي جدارًا حوله لحماية نجم إنتر ميلان من الأنظار أثناء حمله لمنحه العلاج، شعر اللاعبون من كلا الفريقين ، وكذلك المشجعين في الملعب ، بقلق واضح حيث كان إريكسن يحضره مسعفون، وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تغريدة سابقة “تم تعليق مباراة UEFA EURO 2020 في كوبنهاجن بسبب حالة طبية طارئة”.

من هو اللاعب إريكسن ويكيبيديا

اسمه هو كريستيان دانيمان إريكسن وهو لاعب كرة قدم دنماركي الجنسية، حيث يلعب في مركز الوسط الهجومي مع نادي إنتر ميلان في الدوري الإيطالي ومنتخب الدنمارك لكرة القدم.

ولد كريستيان في تاريخ 14 من شهر فبراير لعام 1992 ويبغ من العمر 29 عاما.

وكانت مباراة الدنمارك ضد فنلندا هي الأولى للفريقين في مشوار بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

 حقق منتخب الدنمارك نتائج جيدة في مجموعته بتصفيات يورو 2020، تعطي مؤشرات بأنه سيكون من المنافسين في الأدوار الإقصائية مع الكبار في البطولة القوية.

ويتواجد منتخب الدنمارك ضمن المجموعة الثانية في يورو 2020 رفقة بلجيكا وفنلندا وروسيا، لذلك مهمة الدنماركيين في الوصول للدور التالي ستكون سهلة، فمن المتوقع أن يتأهل بلجيكا والدنمارك عن هذه المجموعة.

بينما يخوض المنتخب الفنلندي منافسات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، تحت شعار “لا للإستسلام”، من أجل كتابة التاريخ ومحاولة تقديم إنجاز مشابه لما حققه في مشوار التصفيات، والتأهل كوصيف مع الأتزوري لبطولة اليورو.

ويتسلح منتخب فنلندا، بقائده تيم سبارف ونجمه الأول تيمو بوكي.

خاض منتخب فنلندا مشواراً مفاجئاً في المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020″، حيث خاض 10 مباريات مقسمين ما بين 6 إنتصارات و4 هزائم، ليحقق 18 نقطة في وصافة ترتيب المجموعة، ويتأهل برفقة إيطاليا المتصدر برصيد 30 نقطة، إلى منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية.