مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

حقيقة تداول أسئلة امتحان مادة الفيزياء عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا

زادت عمليات البحث على محركات  الانترنت بعد انتشار خبر تداول أسئلة امتحان مادة الفيزياء، لطلاب الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية  عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا ، بعد بدء لجنة الامتحان، فيما يتبع فريق مكافحة الغش بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، الصور المتداولة للتأكد من صحتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة بعد ثبوت صحة الأسئلة المتداولة.

حيث تداولت صفحات الغش الإلكترونى، قبل قليل، أجزاء من أسئلة وإجابات امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية وتطابقها مع الامتحان الأصلى.

قد يهمك ايضاً:

وأكدت الغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش بوزارة التعليم، يتتبع الأسئلة المنشورة على صفحات الغش، لضبط الطلاب مصوري وناشري الأسئلة.

وأضاف الغرفة، أنّه سيتم توقيع عقوبات رادعة على أي طالب ساهم في أعمال التسريب، طبقا للقانون رقم 205 لسنة 2020 والتي تصل إلى الحرمان من الامتحانات لمدة لا تقل عن عام.

وبدأ صباح اليوم السبت 24 يوليوا طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) أداء امتحان “الفيزياء” بإجمالي 392 ألف 863 طالب وطالبة، حيث انطلقت لجنة الامتحان فى العاشرة وتستمر حتى الواحدة ظهراً.