Exclusiveفن وثقافة

حسين الجسمي يعايد محبيه بـ”أهواك للموت”

من ألحانه ورؤيته الموسيقية، أهدى سعادة الفنان الإماراتي حسين الجسمي “السفير المفوّض فوق العادة” محبيه بمناسبة عيد الاضحى المبارك أغنية جديدة حملت عنوان “أهواك للموت” من أشعار “العالية” وتوزيع وليد فايد، ومكساج وماستر م. جاسم محمد، واشراف”هزيم”، وهي أغنية عاطفية تحمل معاني ووصف لمشاعر المحبة وأثرها على نبضات القلب والروح، والذي يقول في مطلعها:

لا حبي عادي وَلا إحساسي لك عادي

وما هَز عرش الضلوع بصدري إلاّ الحب

موطنك روحي وتدري عرشك فـوادي

والكرسي يُـؤخَذ وْما يعطى ولا يوهب

وجمع الجسمي في لحن الأغنية وتوزيعها الموسيقي، الحداثة والعراقة بموسيقى راقية استخدم بها مقام “كورد” وإيقاع الخبيتي، بتوليفة جميلة جداً وضعت الأغنية بأحاسيس الأداء والكلمات بشكل ملفت وجميل جداً.

لإقرأ أيضا :حسين الجسمي في حوار مع قلبه “الحسّاس”

وقد تم عرض الأغنية وطرحها في القناة الرسمية الخاصة لحسين الجسمي في موقع YouTube، متضمنه كلمات القصيدة المغناة ضمن تصميم ومونتاج مميز، الى جانب طرحه عبر جميع الإذاعات الخليجية والعربية والمكتبات الموسيقية الإلكترونية المتخصصة.

معلومات عن حسين الجسمي ” وكيبيديا”

حسين الجسمي  من مواليد 25 أغسطس 1979  ، مغني إماراتي. تشارك مع إخوته في تأسيس فرقة موسيقية (فرقة الخليج) حيث كانو يحيون مناسبات الأفراح بالمنطقة الشرقية لدولة الإمارات وقد كانت ضمن الفرق المحلية المشهورة. بدأ مشواره الفني في عمر السابعة عشرة في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق حيث فاز بالمركز الأول عن فئة الهواة، ثم تعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

قدم  حسين الجسمي نفسه أولا هاويا لأغاني الفنان عبد الكريم عبد القادر، وفاز كأفضل الهواة الذين تقدموا لبرنامج الهواة الذي قدمه تلفزيون دبي حينها. كما انشد تتر برنامج خواطر 10 (اهدنا الصراط المستقيم).

تم ترشيحه سنة 2015 بمناسبة الذكرى ال52 لميلاد ملك المغرب محمد السادس في قصر مرشان بطنجة، بالوسام العلوي من درجة قائد.،

كان أول ظهور له على الساحة الفنية عندما طرح ألبومه الأول عام 2002. وبعدها غنى في أغاني المسلسلات، وبعدها التحق في عدة مهرجانات غنائية منها مهرجان صلاله في عمان ومهرجان دبي ومهرجان قطر وأخيرا مهرجان هلا فبراير في الكويت وكانت أولى اطلالات الجسمي رسميا عبر مهرجان هلا فبراير 2002 بعد صدور البومه الأول (قاصد).

تنوعت الأسماء اللحنية لدى حسين الجسمي في ألبومه الأول وتنـّقل ما بين علي كانو وأصيل أبو بكر وعلي منصور وإبراهيم جمعه وفايز السعيد وأخوه فهد الجسمي وخلا الألبوم من أي لحن له.

أصدر حسين  الجسمي مجموعة من الألبومات بالإضافة إلى أغاني منفردة منها:

خفيف الروح،  باصبر على فراقكم، فقدتك، ويش حالو، حلو علي قلبي، العدالة، بشرة خير، احبكمهم جداً، الحساس، سته الصبح،ب حبك وحشتيني، الشاكي،الجبل، قهوة وداع،بلغ حبيبك،ياالتاج، جديلة، ابشرك، شفت، بحر الشوق، رعاك الله،الطير، كلنا العراق، شفتك، فح باريس، ياحبي لك، حبيبي برشلوني، حلو حلو، الاسير، اسود الجزيرة،

احصائيات كورونا في مصر اليوم
10

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

123

الحالات الجديدة

6130

اجمالي اعداد الوفيات

98314

عدد حالات الشفاء

105547

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى