أخبار عربية وعالمية

حسام الحاج: الإعلام العراقي في تطور ويجب الحذر من الغزو الفكري

كتب- عزيزة حلمي :

قال الإعلامي العراقي ومقدم البرامج حسام الحاج، إن الإعلام العراقي من صحف وقنوات وإذاعة يتطور يوما بعد يوم، مع استقرار الأمور بشكل ملحوظ، منوها بأن الاستقرار التام سيمكن الإعلام العراقي من الوصول للصدارة.

وشدد الإعلامي العراقي حسام الحاج، على القائمين على الإعلام في الوطن العربي بصفة عامة والعراق بشكل خاص بضرورة استخدام التكنولوجيات الحديثة في ظل ما تشهده الساحة الإعلامية من منافسة شرسة، لن يتمكن من صدارتها سوى الإعلام الهادف.

وأكد أن تطوير الإعلام لن يحدث سوى بتسليحه بالأدوات الجديدة وكافة الامكانيات، مع التدريب المكثف لكل العاملين في الحقل الإعلامي وفتح مكاتب خارجية للقنوات والصحف بشكل مكثف لمتابعة كل ما يحدث ونقل الصورة مباشرة.

ونوه حسام الحاج، بأنه مطلوب الفترة المقبلة تكثيف التدريب والإلمام بكل التكنولوجيات المستخدمة في المجال الإعلامي، ليكون الإعلام العراقي قادرا على المقاومة ومواجهة الغزو الفكري الذي توجهه القنوات المحيطة بدولة العراق وتسعى لبث أفكار مسمومة في الوطن.

وأشار إلى أن الإعلام العراقي خاصة والإعلام العربي بشكل عام يواجه هجمة شرسة، من خلال بث افكار متطرفة هدفها بهدف زعزعة استقرار الدول العربية، ونزع الانتماء للوطن من الشباب، خاصة في دولة العراق التي عانت كثيرا بسبب الإعلام المضلل الذي كان يسعى لتخريب الجولة وتفكيك ركائزها، وجعله ساحة حرب.

وشدد على ضرورة أن يكون الإعلام العراقي بمثابة صوت الشعب الذي ينقل آماله وتحدياته للمسئولين، لحل ما يواجهونه من مشاكل ويبنون الخطط اللازمة لمستقبل أفضل.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى