Exclusiveفن وثقافة

حزين على نسيانه …مرض استبعد المنتصر بالله عن الفن

إنه فنان  قدم أعمال كثيرة  أمتع بها جمهوره عمل في زمن العمالقة من الفنانين ، إنه الفنان القدير المنتصر بالله البالغ من العمر 70 عامًا ، الذى استبعده مرضه عن امتاعنا بفنه ، حتى أنه أصبح حزين على نسيانه ، والغائب عن الظهور منذ عام 2005.

المنتصر بالله

والفنان المنتصر بالله من مواليد 21 فبراير 1950، وهو ممثل كوميدي مصري مسيحي، حصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969 ثم ماجيستير فنون مسرحية عام 1977.

والمنتصر بالله فنان متمرس ، وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثي أضواء المسرح ببداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة، ليضع قدمه بثبات في الوسط الفني ويتألق في تجسيد الشخصيات التي يقدمها، وخصوصًا إن كانت فكاهية، وعلي الرغم من أنه لم يحصل علي البطولة المطلقة، إلا أنه كان في معظم أعماله محورا للأحداث، والشخصية المؤثرة.

من المسلسلات التي عمل بها:” أبناء ولكن” “ايام المنيرة” “انا وانت وبابا في المشمش” ومن المسرحيات :”شارع محمد على” يعتبر اداءه بالغ التميز فقماشة الشخصيات التي جسدها عريضة للغاية الا انه يحسب على الكوميديا.

المنتصر بالله

وأعماله الفنية بالمسرح والتليفزيون والسينما التي تقترب من الـ 175 عَمَلًا، قدمها علي مدار حوالي نصف قرن من العمل بمجال الفن.

في عام 2008 أصيب المنتصر بالله  بجلطة في المخ أدت لإصابته بشلل، تسببت في إبعاده عن التمثيل عامين، وعندما عاد لم يستمر طويلًا حتى عاود الابتعاد لتأثير المرض عليه، ولكنه كان يتحامل علي نفسه لتقديم بعض الأعمال التي لا تتطلب مجهودا مثل المسلسلات الإذاعية، أو المشاركه كضيف شرف في مشهد أو حلقة ببعض الأعمال، فظهر في المسلسل التليفزيوني راجل وست ستات، والإذاعي عوام على بر الهوي.

تزوج المنتصر بالله من الفنانة عزيزة كساب التى اعتزلت الفن لأجله للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة،

المنتصر بالله

وقالت عزيز كساب  أنها حزينة لنسيان الوسط الفنى لزوجها المنتصر بالله منذ أن أصيب بالمرض، وقالت : لم يتجاوز محنته الصحية على مدار 12 عامًا، وخلال تلك الفترة لم يزره أحد من أصدقائه بالوسط الفني وخصوصًا من كان مرتبطا معهم بصداقة كبيرة أثناء عمله، كما أن نقابتي الممثلين والمهن السينمائية لم تتحركا لمساندته خلال تلك الأعوام.

وكانت زوجة المنتصر بالله قد طالبت من قبل مطالبةً جمهوره بالدعاء له، وذلك بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
21

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

4992

اجمالي اعداد الوفيات

51672

عدد حالات الشفاء

95314

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق