مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حزب الخضر المصري يعرب عن تفاؤله بشأن إنشاء مدينة رأس الحكمة

70

 

كتب- علاءشبل:

قد يهمك ايضاً:

ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم…

اليوم.. “النواب” يستأنف جلساته العامة من مقره…

أعرب حزب الخضر المصري عن تفاؤله بشأن إنشاء مدينة رأس الحكمة باعتباره خطوة هامة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر ضمن خطوات أكثر تتضمن الاستثمار في المورد البشرى هو. وتوطين الصناعة والزراعة الحديثة ووسائط التكنولوجيا وأعرب حزب الخضر المصري عن شكره وامتنانه الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية التى نجحت بحرفية كبيرة فى توقيع أضخم صفقة استثمارية في تاريخ مصر الحديث مع شركة ابو ظبي للاستثمار والتى تبلغ قيمتها 35 مليار دولار بخلاف ارباح أخرى تصل إلى 35% عند التشغيل .

ومن المتوقع أن تكون مدينة رأس الحكمة درة الساحل الشمالي فى السنوات القادمة خاصة مع جهود الدولة المصرية التى لم تدخر جهدا فى إنشاء بنية تحتية قوية فى منطقة الساحل الشمالي خاصة فى مجال إتاحة الطاقة الكهربائية النظيفة والتى سيتم توليدها من محطة الضبعة النووية وقرب الانتهاء من تشغيل القطار السريع العين السخنة – العلمين وافتتاح طريق الساحل الشمالي الدولى.

ويؤكد حزب الخضر المصري ان مشروع إنشاء مدينة رأس الحكمة سيكون له تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المصري في الايام القادمة خاصة فى مجال استقرار سوق العملات الأجنبية فى مصر وانخفاض التضخم بالإضافة إلى توفير مئات الآلاف من فرص العمل للشباب المصري وانتعاش السوق المصري مع تنمية الساحل الشمالي بطريقة مستدامة وفى إطار خطة الدولة المصرية حتى عام 2052. واكد خالد جوشن رئيس حزب الخضر المصرى أن مدينة رأس الحكمة ستكون نموذجا يحتذي به لمدن الجيل الخامس يتم فيها مراعاة تصميم المدن الذكية والمعايير الدولية البيئية فى أدارة المدن الخضراء معتمدا على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و استخدام تقنية انترنت الأشياء في قطاع النقل والنظم الأمنية وفي رصد درجات الحرارة والطقس وغيرها من مناحى الحياة التى لا غنى لسكان تلك المدينة الواعدة وفى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

التعليقات مغلقة.