مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حركة وعى : يجب أن تتغير خريطة الفن والإبداع فى مصر لمواجهة الإرهاب

كتب – محمد صبحي:

قد يهمك ايضاً:

صرح المستشار هاني رياض القللي المتحدث الرسمي لحركة وعى للتثقيف السياسي ،أن الفن في مصر لا يقوم بدورة لمواجهة ظواهر سلبية كثيرة ،ومنها ظاهرة الإرهاب , وخاصة أن الأعمال الدرامية والأفلام السينمائية لم تجسد بشكل صحيح صورة الإرهابي مثلما حدث في فيلم الإرهابي بطولة الفنان عادل إمام فقد جسدت السينما الدور بشكل خاطئ .
وقال المستشار القللي إن الفن بشكل عام هو أحد العوامل المؤثرة فى الشخصية المصرية وبالتالي يجب أن يتم تجسيد الشخصيات بصورتها الحقيقية فاللص لا يمكن ان يكون ضحية مجتمع بل ضحية هو نفسه , كذلك الإرهابي يجب تجسيد الدور بما يتناسب مع الشخصية التى لا تعرف للدين أى سبيل .
وأضاف القللي أن رواد صناعة السينما فى مصر عليهم تأريخ اللحظات البطولية لضحايا الإرهاب والتطرف , وتعريف المجتمع بهؤلاء حتى يكونوا عبة لمن لا يعتبر , كما أن هناك ضرورة الى وضع مثل هذه الاستراتيجيات لمواجهة خطر الإرهاب إعلاميا.

وأكد القللي أن الفن هو مرآة المجتمع وهو خط الدفاع الأول ضد كل من تسول له نفسه بان ينال من الشعب او الوطن وهو ما شاهدناه على مر العصور حيث كان الفن شاهد على جميع الأحداث وراصدا لها بكل دقة وأمانة وهو ما قام به فى الأحداث الإرهابية حيث كان شاهدا عليها منذ ظهورها في الستينيات وحتى الآن.

 

اترك رد