مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جمعية مكنون لتحفيظ القرآ ن بالرياض تعلن وفاة المقرىء المصرى محمود سكر

13

 

أعلنت جمعية “مكنون” لتحفيظ القرآن بالرياض أمس الجمعة، وفاة المقرئ المصري الشيخ محمود سكر في القاهرة.، عن عمر يناهز 90 عاما.

ونعى طلاب ودعاة القارئ وعدد كبير من المغرديين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،المصري الشيخ محمود سكر، أحد أقدم معلمي القرآن الكريم في المملكة، بعد وفاته ، في العاصمة المصرية القاهرة .

وذكر طلاب الشيخ الذين حفظوا القرآن الكريم على يديه أنه كان أحد أعلام القراء والمعلمين في المملكة، محباً للقرآن الكريم ، مجتهداً في تعليمه في ذلك أمضى وقته وجهده، خلال الفترة الطويلة التي قضاها في الرياض، والتي تجاوزت 40 عاماً.

. وقالت جمعية “مكنون” لتحفيظ القرآن بالرياض أن المقرىء محمود سكر، كان علما من أعلام القراء والمعلمين في السعودية”.

وأشارت، الجمعية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى تويترـ أن الشيخ محمود سكر كان علمٌ من أعلام القُرّاء بمدينة الرياض، تتلمذ على يديه المئات من طلبة العلم،كان محباً للقرآن وأهله، مجتهداً في تعليمه، باذلا لوقته وجهده.،توفّي اليوم في القاهرة وقد ناهز التسعين، رحِمَهُ الله وأسكنه فسيح جناته، وأعظم الله الأجر لذويه ومحبيه وطلابه.

ونعا الشيخ محمود سكر عدد كبير من المغرديين على موقع التواصل الاجتماعي”  تويتر”.

فقالت ام الاشبال: إنا لله وإنا إليه راجعون رحمه الله رحمة واسعة وأبدل الأمة  في مصيبتها خيرا .

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

دعاء يوم الثامن عشر من رمضان 2024 ..اللهم تقبَّل منّا وعلى…

محمود سكر

فارس الزين: هذه هي الاعلام حقا… وناشري الخير بين الناس.. وهؤلاء من يستحقون الشهرة… في الأرض… وفي السماء…وهؤلاء.. من تبكيهم الأرض.. غفر الله للشيخ… الجليل… الذي عرف بكتاب الله… وهو خير شرف… واسكنه فسيح جناته.

مكتبة الحكمى: الله يرحمه درسني في تحفيظ القران وفي مسجد الفريان رحمه الله.

قلم مسافر: رحم الله شيخنا الجليل صحبته في الحج ورأيته باذلاً كل وقته للقرآن قراءةً وإقراءً.

أإبو ياسر العرينى: رحِمَهُ الله وأسكنه فسيح جناته، وأعظم الله الأجر لأهله ومحبيه وطلابه.

احمد الزمريق: رحمه الله وغفر له وجمعنا به وأهل القرآن وخاصته في جنات النعيم

سلطان الحارثى: آلمني الخبر كثيراً ؛ ولا نقول الا مايرضي ربنا ؛ رحمه الله رحمة الابرار واسكنه فسيح جناته والهمنا الصبر والسلوان الشيخ كان معلماً وأباً حنوناً على الجميع في تعليمه وتدريسه للقرآن الكريم ؛ جمعنا الله به في مستقر رحمته مع النبيين والصديقيين والشهداء والصالحين وحسن اولائك رفيقا .

اترك رد