Exclusiveفن وثقافة

جمال فارس الذي خطف زوجة فنان كبير

تعرف على  ممثل لم يظهر سوى فى أفلام قليلة ـ رغم أنه ابن ممثل شهير فى السينما المصرية ، ولكنه لم يكمل مسرته الفنية كوالده واتجه إلى الأعمال الحرة ، وخطف زوجة أحد الفنانين الكبار

25

وهنا نعرض حياة الفنان جمال فارس.

جمال فارس ممثل مصري، ولد في 29 مايو عام 1921، وتوفى فى 1 يناير 1983 ،وشارك في بطولة بضعة أفلام في حقبة الخمسينات قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتجه إلى مجال الأعمال الحرة،

وهو نجل الفنان الراحل عباس فارس، من زوجته البريطانية، وشارك في بطولة بضعة أفلام في حقبة الخمسينات قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتجه إلى مجال الأعمال الحرة.

من أعمال جمال فارس السينمائية

من الفنانين الذين كان دخولهم مجال السينما عابرا حيث لم يظهر سوى في بضعة أفلام لم تترك بصمتها لدى الجمهور رغم أنه نجل فنان شهير.

 

unnamed 5

 من أعماله السينمائية

 

من أعمال حمال فارس السينمائية ،وهيبة ملكة الغجر، الشرف غالي، ليلة غرام، والسماء لاتنام ، وأرض الأبطال، وفجر، الذى ساعده والده عباس فارس، فى الحصول على البطولة مباشرة فى هذه الأفلام

 

لكن جمال، لم يثبت نجاحه كفتى أول على شاشة السينما وهو ما شعر به منذ أن قدم آخر أفلامه “فجر” عام 1955، حيث لم يطلبه بعده أحد من المخرجين أو المنتجين.

66

جمال فارس وعلاقته برشدى أباظة

التقى جمال، بالفنان الراحل رشدي أباظة، في كواليس فيلم “ذو الوجهين”، عام 1949، ثالث أفلام أباظة، وسرعان ما صارا صديقين مقربين، ورغم ابتعاد جمال، عن السينما لم تنقطع علاقته بأباظة، وظل ملازمًا له، سواء في الاستوديوهات أو صالة البلياردو أو الملاهي الليلية، فضلًا عن وجوده الدائم في بيته.

زواج جمال فارس

في أواخر عام 1960، ارتبط جمال، بعلاقة عاطفية مع “باربارا” زوجة “أباظة”، وقتها، وعندما علم أباظة بذلك قرر أن يطلقها فذهب بعد ذلك إلى صديقه جمال، وقال له إنه كان على علم بكل ما يدور، وإنه قرر أن ينهي الموقف بعقل وحكمة.

انتهى الأمر بزواج جمال من باربارا، وسافر معها إلى بريطانيا، وعاشا في لندن، حيث أسسا شركة للإعلانات، حتى وافته المنية في عام 1983.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى