مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ «تنمي» مهارات الاعتماد علي النفس بالمهرجان الكشفي للجوالة 

26

كتب – بسيوني الجمل :

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة والمعسكرات التابعة للإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفرالشيخ .. بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي .. المهرجان الكشفي الترويحي «الأول» لجوالي الجامعة تحت شعار «أنت أقوى من المخدرات» خلال الفترة من ٣١ أكتوبر الماضي حتي ١ نوفمبر الجاري .. بهدف رفع الروح المعنوية للطلاب وتبادل الخبرات ونشر التعاون فيما بينهم .. وصقل مهارات الاعتماد على النفس .. والعمل بروح الفريق.

 

 

يأتي المهرجان تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة ، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ، والدكتور صبحي سراج الدين مستشار لجنة الجوالة بالجامعة ، وتنفيذ ومتابعة دكتور صفوة شلبي مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة ، وحازم عياد وأحمد عبد الله بإدارة الجوالة والخدمة العامة بالجامعة.

 

 

قد يهمك ايضاً:

رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان حصاد « نوعية » في نسخته…

حياة كريمة تطلق مبادرة WE SUPPORT بالتعاون مع جامعة كفر…

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ .. أن الجامعة تحرص على تنفيذ مثل هذه المهرجانات والأنشطة الطلابية المختلفة .. للمساهمة فى تأهيل الكوادر الشبابية ومشاركتهم في البناء المجتمعي والتنمية المجتمعية المستدامة .. من خلال اكتساب بنية معرفية وتثقيفية متنوعة لخلق جيل قادر على الاندماج مع الغير .. وجيل واع لديه انتماء لوطنه.

 

 

أشار رئيس الجامعة إلى أن مشاركة الطلاب في أنشطة الجوالة تسهم بشكل إيجابي في إعلاء قيم التطوع والخدمة العامة .. ورفع الروح المعنوية للطلاب وتبادل الخبرات وتنمية روح التعاون فيما بينهم .. بالإضافة إلى صقل مهارات الاعتماد على النفس والقيادة العمل بروح الفريق .. دعا الطلاب بضرورة التعاون و ترسيخ أواصر الإخاء والصداقة فيما بينهم .. ونشر روح التآلف والمحبة بين أفراد الكشافة.

 

 

أكد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .. أن نشاط الجوالة يعد من أهم الأنشطة الطلابية .. التى تساعد الطلبة على كيفية التعايش في أي مكان واتخاذ القرارات السليمة .. وخدمة الآخرين والتفاني وبناء الوعي القومي والخدمة المجتمعية .. والعمل في فريق والاعتناء بالبيئة .. ومواجهة الأزمات والتكيف مع الواقع .. متمنياً التوفيق للطلاب في المهرجان.

 

 

جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان تضمنت .. افتتاح وتحية العلم .. وممارسة ألعاب كشفية ترويحية .. وختام وتوزيع الجوائز .. بالاضافة إلى تنظيم حملة توعية بالحرم الجامعي عن خطر المخدرات وكيفية مواجهتها .. من خلال ندوة أقيمت بعنوان «أنت اقوي من المخدرات» بكلية التربية.

 

 بحضور الدكتور ياسر الجندي عميد كلية التربية ، والدكتور أميرة زايد وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب ، وحاضر الندوة الدكتور سلام العربي مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ .. حيث تحدث فيها عن آليات عمل الصندوق .. وخطر المخدرات على الفرد والمجتمع .. وكيفية الاكتشاف المبكر .. وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات .. ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات.

التعليقات مغلقة.