مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ تنشر الأمل للمواطنين بـ قافلة الرعاية الطبية الشاملة

متابعة – بسيونى الجمل :

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة كفرالشيخ القافلة الطبية الشاملة بقرية صندلا مركز كفرالشيخ .. ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» .. بإشراف اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ والدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة .. اليوم الخميس 23 فبراير الجاري .. بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.. للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا في الريف.

 

شارك في القافلة أساتذة متخصصين من كليات الطب البشري وطب الفم والأسنان والتمريض والعلاح الطبيعي والتربية .. بإشراف الدكتور طه إسماعيل والدكتور مها أبو جازية والدكتور إيناس الجندي والدكتور فايز الشامي والدكتور ياسر الجندي.

 

 تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية .. التي شملت الجراحة العامة وطب الفم الأسنان وجراحة الأنف والأذن وطب وجراحة العيون والنساء والتوليد وطب الأطفال والباطنة العامة والكبد والجهاز الهضمي وجراحة المخ والأعصاب والأمراض الجلدية والأمراض الصدرية وجراحة العظام والمسالك البولية والقلب والأوعية الدموية والرمد والصحة العامة والتوعية الصحية وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بالجامعة.

 

كما شاركت كلية التمريض بإشراف الدكتور نجوى جودة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتقديم الرعاية التمريضية المتمثلة فى قياس العلامات الحيوية مثل ضغط الدم ونسبة السكر بالدم والوزن والطول .. وتقديم المشورة والتثقيف الصحي للسيدات المترددات على القافلة .. وأيضا الارشادات الصحية للنمو الصحى للأطفال وكيفية التغذية الصحية لفئات العمر المختلفة.

 

أيضا شاركت كلية التربية بإشراف الدكتور أميرة زايد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. وتحدث الدكتور رمضان محمد السعودي أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية .. عن التغيرات المناخية ومخاطرها وانعكاساتها على استراتيجية التنمية المستدامة لمصر ٢٠٣٠م.

 

تحدثت الدكتور أنسام مصطفى بظاظو عن الصحة النفسية للمرأة الريفية .. من خلال الجانب التوعوي للمرأة بأهمية الصحة النفسية واكتسابها القدرة على التكيف النفسي مع ضغوط وصعوبات الحياة .. وحل ومواجهة المشكلات الواقعية داخل أسرة المرأة الريفية .. وخاصة من لديها أبناء من ذوي الهمم .. وتنمية الوعى الذاتي لها بفهم جوانب شخصيتها وتنمية قدراتها للسعي من أجل العمل وجودة الحياة .. والاستمرار في رفع الروح المعنوية لها لتحدي صعوبات الحياة والصلابة النفسية لشخصيتها.

 

قد يهمك ايضاً:

أهم أخبار وزارة التربية والتعليم في أسبوع

شرح الدكتور عمر فؤاد عبدربه أهمية محو الأمية للفرد والمجتمع من خلال .. وجهود الدولة بمحو الأمية والبرامج المعدة لذلك .. والتوعية بدور محو الأمية وتعليم الكبار في تنفيذ ونجاح إستراتيجية مصر ٢٠٣٠ .. والأثار الإيجابية لمحو الأمية وتوعية المجتمع وخاصة فئة الكبار بقيم التعليم والتعلم .. ودور محو الأمية في تحقيق المواطنة الإيجابية لدى الكبار وتحقيق جودة الحياة لديهم.

 

أوضح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة .. أن القافلة الطبية لقرية صندلا أجرت الكشف الطبي في جميع التخصصات .. وتم تحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات جامعة كفرالشيخ وصرف العلاج بالمجان .. وتم تقديم التوعية اللازمة لأهالي القرية في عدة مجالات منها التوعية بطرق التغذية السليمة وكيفية الحفاظ علي البيئة والنظافة الشخصية والأمومة والطفولة .. وتوعية المرأة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

 

أضاف رئيس الجامعة .. أن تنظيم القوافل الطبية والتوعوية يأتي ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» .. لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية .. وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

 

تابع الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس الجامعة قائلا : أن القافلة الطبية أجرت الكشف الطبي على 1834 حالة من أبناء القرية وعدد من القرى المجاورة .. على يد نُخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين.

 

أشار إلى أن الجامعة أطلقت في الفترة الأخيرة عدة قوافل طبية وخدمية مجانية ناجحة في عدة قرى ومدن لمختلف مراكز محافظة كفرالشيخ .. قدمت خلالها خدمات صحية ومجتمعية من خلال إجراء الكشف الطبي والعمليات الجراحية وصرف الأدوية وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة .. مؤكدًا حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الرئاسية وتنظيم القوافل التنموية الشاملة للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا .. لتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية وتخفيف العبء على كاهل المواطنين.

 

أشرف على القافلة ميدانياً نافع حماده مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة والدكتور صفوة شلبي مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة وفريق العمل بالإدارة الذي ضم رحاب جوهر مدير إدارة تخطيط البرامج وتنمية البيئة ومحمد صلاح مدير إدارة متابعة وتنفيذ مشروعات البيئة وحازم عياد وأحمد عبدالله وأحمد عبد المنعم من إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة.

التعليقات مغلقة.